نوفمبر 10, 2021

فورد مونديو الجديدة لأول مرة دون تمويه لسوق الصين

تم تسريب صور فورد مونديو Ford Mondeo الجديدة من خلال وزارة الصناعة والمعلومات الصينية، لتكشف بالكامل عن تصميم السيارة السيدان متوسطة الحجم المذهلة للعلامة التجارية.

تم تصميم الجيل الجديد من مونديو للسوق الصينية حيث ستختفي اللوحة الشهيرة لفورد قريبا من أوروبا بعد مرور 30 عاما من طرحها.

تم تسريب صور فورد مونديو سيارة السيدان أثناء أختبارها، ولكن دون أي تمويه هذه المرة الأولى

تظهر فورد مونديو كلاً من فئة إس تي لاين ST-Line الرياضية والمتغيرات العادية، والتي تتميز بمصدات أمامية وخلفية مختلفة.

تبدو الواجهة الأمامية للسيارة متطابقة تقريبا مع طراز إيفوس Evos التي تتميز بمصابيح أمامية أل إي دي LED وشبكة كبيرة.

كما أن المعالجة السطحية للملف الشخصي متشابهة تماما، مع مصدات منحوتة ومعالجة ثنائية اللون لدى بعض الزخارف.

يبدو أن فورد مونديو الجديدة ستكون أعلى مقارنة بالطراز السابق، مع الاحتفاظ بنسب الصناديق الثلاثة.

يتم توصيل المصابيح الخلفية المرتبة أفقياً من خلال شريط أل إي دي LED، بينما يحتوي المصد على موزع مزخرف وأنابيب عادم مخفية.

تلمح شارة إيكوبوست 245الموجودة على الباب الخلفي إلى المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر والذي من المحتمل أن يكون مقترنا بعلبة تروس أوتوماتيكية ذات 8 سرعات تماما كما هو الحال في سيارة إيفوس كروس أوفر ذات الصلة ميكانيكيا.

فورد مونديو

يبلغ طول فورد مونديو نحو 4935 ملم (194.2 بوصة) وهو أكثر بقليل من طراز إيفوس الذي يبلغ 4920 ملم (193.7 بوصة)، ومن الجيل الرابع المنتهي مونديو سيدان الذي يبلغ 4869 ملم (191.7 بوصة)

لم تكشف صور للمقصورة الداخلية بعد، لكن من المرجح أن تزود السيارة الجديدة بإعداد الشاشة الفائق العرض مقاس 43 بوصة الذي قدمته إيفوس، والتي تتضمن مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة تعمل باللمس معلوماتية ترفيهية مقاس 27 بوصة مع نظام فورد ساينك + 2.0

نتوقع أيضا مقصورة فسيحة بخمسة مقاعد مع مساحة أكبر للبضائع مقارنة بصندوق سابقتها البالغ 541 ليترا (19.1 قدما مكعبا).

فورد مونديو

كان قد تم مؤخرا تسريب صور نموذج أولي مموه قليلا للجيل الجديد من فورد مونديو للأختبار بالقرب من ديترويت بالولايات المتحدة، مما قد يعني أن فورد تفكر في أعتماد نفس التصميم للجيل القادم من فيوجن.

فبينما تتراجع شعبية سيارات السيدان سريعا في كل من أوروبا والولايات المتحدة، فمن المقرر أن يقتصر طرح فورد مونديو الجديدة حصريا لسوق الصين.

قد يهمك: 2021 تجربة فورد برونكو

أهم المقالات