سبتمبر 01, 2016

تويوتا 86 مجنونة تحصل على 1000 حصان.. ما هو المحرك

مع نهج العودة إلى الأساسيات نحو متعة القيادة، تويوتا 86 فضلت متعة القيادة على الأداء التام، وبالتالي وظفت محرك Boxer بسحب طبيعي 2.0 لتر بأربع أسطوانات.
خيارات الضبط والحزم ل86 كثيرة. ولكن، في هذا الجهد التعاوني المجنون بين Street FX و GT Auto Garage، تم تركيب محرك GT-R-نيسان VR38DETT ٣٫٨ لتر تيربو مزدوج V6 في تويوتا ذات المقعدين، ويبلغ حجم انتاجه للقوة أكثر من 1،000 حصان.

بالتأكيد لم تكن العملية مجرد وضع المحرك، فهناك الكثير من العمل الذي تحتاجه باقي مجموعة نقل الحركة. مجموعة تعديل المحرك ليصبح بسعة 4.1 لتر وتوربينات GT1000 Symmetrical من شركة HKS، ونظام تزييت بالحوض الجاف Dry-Sump ساعد على خفض محرك GT-R وتفادي خرق غطاء محرك السيارة المنخفض، كلها فقط إحدى التعديلات على المحرك.

وضع ١٠٠٠ حصان على الطريق سيتم عبر علبة تروس من ست سرعات متتابعة من قبل Albins، وهي نفس الشركة التي تنتج علب التروس لسلسلة سباق V8 سوبركارز في استراليا، في حين أيضا لم يستعمل البناة نظام الدفع بالعجلات الأربعة من نيسان مما يساعد على خفض الوزن وطول المحرك.

وبالإضافة إلى ذلك تم دمج علبة التروس المتتابعة من البينس إلى مجموعة paddle shifters تعمل بالطاقة الهوائية من MOTEC من أجل السماح بتغيير أسرع للتروس وإزالة ذراع الناقل التقليدي. عملية إستعمال القابض يدوية للانطلاق والتوقف، لكن عدا عن ذلك يعتني ECU بمطابقة سرعة دوران المحرك مع التروس.

وعلى الرغم من العمل ذات الأداء العالي الواسع للغاية الذي قاموا به على السيارة، تبقى GT86 GT-R سيارة طريق قانونية، حتى أن لديها نظام صوت خاص مع مكبر صوت فرعي، فضلا عن كاميرا عكسية.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

خطوات مضمونة لإزالة الصدأ من سيارتك

تنبيه هام: لا تسمح للركاب النوم في سيارتك

نصائح للتأكد من سلامة الإطارات خلال أشهر الصيف الحارة

لن تفكر بتجاوز الاشارة الحمراء بعد هذا الفيديو

أهم المقالات