أكتوبر 29, 2019

فورد إنديجو الإختبارية ذات التصميم المستقبلي

تميزت فترة التسعينيات لدى شركة فورد بوجود العديد من السيارات الإختبارية ذات التصاميم الجامحة والأقكار السابقة لعصرها، فورد إنديجو الإختبارية هي إحدى هذه السيارات.

ظهرت فورد إنديجو الإختبارية عام 1996 من أجل استعراض القدرات التقنية التي كانت شركة فورد توفرها لسياراتها المشاركة في بطولة إندي للسباقات وإثبات مدى التطور الذي يمكن توفيره.

فورد إنديجو الإختبارية

تحتوي فورد إنديجو الإختبارية على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.0 ليتر يحتوي على زوج من أعمدة الكامة، بفضل ذلك بلغ ناتج القوة 435 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 550 نيوتن متر، علبة التروس يدوية تنقل العزم للعجلات الخلفية، يحتل المحرك مكانه في الجهة الخلفية من السيارة.

قد يثير تصميم فورد إنديجو الإختبارية استغراب البعض، السبب في ذلك وضعية الصادم الأمامي التي تحتل مكانها أعلى الجهة الأمامية وليس في الأسفل مما يساعد على تحقيق الإنسيابية المطلوبة.

فورد إنديجو الإختبارية

الجهة الجانبية من فورد إنديجو الإختبارية تتمتع بتصميم فائق الإنسيابية بسبب الخطوط المميزة وأيضا الزجاج الأمامي الذي يتمتع بزاوية ميلان كبيرة على غرار نمط سبيدستر، يمكن أيضا ملاحظة وجود الخط المائل الذي يبرز بشكل واضح عند الجهة الخلفية من السيارة.

فورد إنديجو الإختبارية

تتضمن الميزات في فورد إنديجو الإختبارية وجود كشافات الضباب على المرايا الخارجية من أجل توفير رؤية أفضل، بجانب ذلك فإن الأبواب تفتح للأعلى وبزاوية مما يمنح السيارة طابعا فريدا.

الجهة الخلفية من فورد إنديجو الإختبارية لا تقل تميزا، السبب في ذلك وجود الهيكل باللون الأسود والجناح الخلفي في الأعلى مما يساعد على مرور الهواء في الوسط بطريقة تساعد في تأمبن أفضل ضغط جاذبية للأسفل من أجل تعزيز الثبات على السرعات العالية.

فورد إنديجو الإختبارية

لا وجود للمصابيح الخلفية في فورد إنديجو الاختبارية وهو أمر طبيعي نسبيا بسبب أن السيارة اختبارية ولم يكن مخططا لها الإنتاج كما يمكن ملاحظة وجود مخارج العادم الرباعية في الأسفل مما يمنحها الطابع الرياضي بأفضل صورة ممكنة.

ظهرت فورد إنديجو الاختبارية في بعض ألعاب الفيديو مثل الجزء الثاني من نيد فور سبيد عام 1997 كإحدى الخيارات من ضمن المجموعة B وأيضا في كلا من “Ford racing2” و “Ford racing 3” .

أهم المقالات