مايو 26, 2016

بالفيديو: فورد إدج 2016.. مركبة أفضل من جميع النواحي

ما الذي يحدث عندما ترتقي سيارة رائدة إلى مستويات أفضل؟ أي عندما يتم تزويد كروسوفر متعدّدة الاستعمالات بالمزيد من التكنولوجيا، مع رفع مستويات المهارة الحرفيّة وتحسين الديناميكيّة بشكل ملحوظ. النتيجة مركبة أفضل من جميع النواحي، إنها سيارة فورد إدج 2016 الجديدة.

باتت تقدّم إدج مستويات أفضل من الراحة على الطرقات، مع التوفير في استهلاك الوقود وتحسين ديناميكيّة القيادة الإجماليّة مقارنةً بأيّ سيارة متعدّدة الاستعمالات SUV تستند إلى تصميم الشاحنات. وبالتالي أثبتت السيارة المتعدّدة الاستعمالات قدرة على تلبية متطلبات الأشخاص الذين يحتاجون إلى التنقل يوميا.

1- هيكل جديد ونظام تعليق مطوّر

من خلال هيكل جديد أكثر صلابة من أيّ وقت مضى، ونظام تعليق مضبوط تم تطويره وفق أعلى المقاييس العالميّة لعزل تضاريس الطريق بشكل أفضل وامتصاص الضجيج بدون التأثير سلبا على قدرة التحكّم، تقدم سيارة إدج 2016 تجربة قيادة مميّزة سيشعر بها العملاء من اللحظات الأولى وراء المقود.

وقد حافظت المركبة ذات الدفع الأماميّ على نظام تعليق أماميّ بقوائم ماكفرسون الانضغاطية، ولكنّها تتميّز بنظام تعليق مستقلّ متطوّر جديد كلياً بوَصلة متكاملة مع نوابض لولبية وعمود لمنع الميلان قياس 23 ملم. وقد تمّ ضبط النظام المتطوّر الجديد من أجل تقديم قيادة أكثر ديناميكيّة وحماسةً سيشعر بها العملاء على الفور.

2- محرّكان جديدان

ستحظى سيارة إدج الجديدة كلياً بثلاث محرّكات اختياريّة، اثنان منها جديدان:

– محرّك ®EcoBoost قياسيّ سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات مع شاحن توربيني بمنفذين بتقنية Twin-scroll، يولّد قوّة حصانيّة صافية تُقدّر بـ 253 PS و378 نيوتن متر من عزم الدوران، وقد تمّ تحسينه بشكل ملحوظ مقارنةً بطرازات EcoBoost سعة 2.0 لتر السابقة. بغضّ النظر عن الميّزات من حيث الفعاليّة، سيقدّم هذا المحرّك أيضاً المزيد من القدرات. يمكن تجهيز سيارة إدج المزوّدة بمحرّك EcoBoost سعة 2.0 لتر بنظام الدفع بكافة العجلات المتوفّر حديثاً ومجموعة تجهيزات السحب القادرة على سحب مقطورة تزن 1588 كيلوجرام.

– محرّك EcoBoost V6 سعة 2.7 لتر الثنائيّ الشحن التوربينيّ الذي يعتبر من أكثر المحرّكات المتطوّرة في العالم. يستخدم حديد الغرافيت المضغوط CGI في كتلة الأسطوانات، وهي المادة نفسها المستعملة في محرّك باور ستروك PowerStroke سعة 6.7 لتر. وتسمح كتلة الأسطوانات المتطوّرة بالحصول على تصميم مدمج شديد الصلابة يخفّض مستويات الضجيج والارتجاج والخشونة.

المحرك الثالث والتقنيات التكنولوجية والفيديو الخاص في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات