نوفمبر 06, 2019

شفروليه E-10 البيك اب الكهربائي المميز

من أجل إثبات أن المحركات الكهربائية قادرة على توفير أداء لافت قامت شفروليه بوضع محرك كهربائي داخل هيكل بيك اب كلاسيكي والنتيجة هي شفروليه E-10 .

من ضمن ما قامت شركة شفروليه بعرضه في معرض سيما للسيارات المعدلة لعام 2019 يبرز شفروليه E-10 وهو بالأساس طراز بيك اب كلاسيكي فئة C10 يعود انتاجه لعام 1962 لكن جرى استبدال كامل المكونات الميكانيكية والكهربائية لصالح أخرى أكثر حداثة.

شفروليه E-10

يحتوي شفروليه E-10 على محرك كهربائي بقوة 450 حصان لكن لم يتم ذكر مدى السير المتوقع له وهو أمر طبيعي عند الحديث عن نموذج اختباري الهدف منه مجاراة الموضة الحديثة في تحويل السيارات الكلاسيكية لتحتوي على محرك كهربائي.

شفروليه E-10

حل المحرك الكهربائي في شفروليه E-10 مكان نظيره العامل بالوقود التقليدي في الجهة الأمامية فيما أنه بالمقابل جرى تثبيت زوج من البطاريات المزدوة بالطاقة في الصندوق الخلفي الكبير حيث أنها تشغل كامل الحيز في هذا الصندوق علما أن قوتها تبلغ 400 فولت.

شفروليه E-10

من أجل توفير مزيج ما بين الطابع الكلاسيكي والعصري في وقت واحد جرى طلاء كافة الزوائد بنفس لون الهيكل الخارجي مثل الصادم الأمامي والخلفي ومقابض الأبواب، بالمقابل تم طلاء شبكة التهوئة باللون الأسود ويبر عليها شعار شفروليه المضيء.

تتضمن التحديثات في شفروليه E-10 تركيب مصابيح إضاءة في الأمام تعمل بتقنية ليد من أجل توفير إضاءة أفضل كما أنه جرى أيضا استبدال لوحة العدادات التي تحتوي على المؤشرات لصالح أخرى رقمية بالكامل.

شفروليه E-10

الناحية الجانبية من شفروليه E-10 تبرز بسبب وجود العجلات بقياس 20 بوصة في الأمام و22 بوصة في الخلف وهو ما يساعد في توفير مظهر شبيه بسيارات الهوت رود سابقا.

جرى تركيب غطاء للصندوق الخلفي من أجل حماية البطارية المزودة بالطاقة في شفروليه E-10 لكنه يفتح بشكل جانبي مما يوفر طابعا فريدا من نوعه بالنسبة لطراز بيك اب.

شفروليه E-10

الجهة الخلفية من شفروليه E-10 لا تزال تحتوي على المصابيح الخلفية الصغيرة على غرار الطراز الكلاسيكي لكن جرى إعادة تصميم الصادم الخلفي الذي بات يتمتع بتصميم أكثر حداثة وتميزا كما أنه جرى التخلي عن نظام العادم.

أهم المقالات