ديسمبر 15, 2018

شفروليه كورفيت L88 المحدودة الانتاج المميزة

شفروليه كورفيت هي من أيقونات السيارات على مدى أجيالها والسبب في ذلك أدائها الموازي للسيارات الرياضية المميزة لكن بسعر أقل بكثير كما أنها تمكنت من الصمود لما يزيد عن 60 عام بخلاف العديد من السيارات المميزة التي اندثرت سابقا، يوجد طبعا فئات محدودة الانتاج ومنها شفروليه كورفيت L88 وهي إحدى الإصدارات المحدودة من طراز كورفيت.

تم انتاج 216 وحدة من شفروليه كورفيت L88 في الفترة ما بين 1967-1969، يعني ذلك حتما أن هذه السيارات لديها فرصة كبيرة جدا في ارتفاع سعرها بالمقارنة مع بقية طرازات كورفيت C3.

 شفروليه كورفيت L88

تتميز شفروليه كورفيت L88 من الخارج من خلال غطاء المحرك الذي يحتوي على فتحة تهوئة كبيرة الحجم بجانب أنابيب العادم التي تمتد على جوانب السيارة عوضا عن المكان التقليدي لها في الجهة الخلفية للسيارة، كباقي طرازات كورفيت C3 كان يوجد العديد من الزوائد المصنوعة من الكروم والتي تم التخلي عنها منذ عام 1974 الذي شهد الاستغناء عنها لصالح زوائد بنفس لون الهيكل الخارجي.

 شفروليه كورفيت L88

من الناحية الميكانيكية تحتوي شفروليه كورفيت L88 على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 7.0 ليتر وينتج 550 حصان في النسخة الصالحة للسير على الطرقات العادية كما أن بعض النسخ كانت تنتج 570 حصان حسب إعدادات ضبط المحرك وهو ما كان أمرا مميزا إلا أن شركة شفروليه لم تقم بالإعلان بشكل واسع عن هذا المحرك بل كانت الطلبات تتم سرا كما أنه كان يوجد نسخة مخصصة للسباقات قادرة على انتاج 600 حصان, علبة التروس كانت يدوية مكونة من 4 نسب.

 شفروليه كورفيت L88

بسبب انتاج شفروليه كورفيت L88 بأعداد قليلة جدا يحتفظ بها مالكيها بحالتها الأصلية وبالطبع يتم العناية بها لأقصى حد ممكن من خلال ركنها في المرآب وتوفير ما يلزم لها من عناية سواء من الناحية الميكانيكية أو للإكسسوارات الخارجية حيث يصعب العثور عليها حاليا كما يمكن بيعها بأسعار تفوق 100 ألف دولار بسبب ندرتها.

 شفروليه كورفيت L88

تتميز مقصورة شفروليه كورفيت L88 بالبساطة كأي سيارة كلاسيكية، تبرز 5 عدادات في لوحة القيادة الوسطية من أجل مراقبة عمل المحرك بالطريقة الصحيحة حيث أنها تبرز للسائق حرارة سائل التبريد والزيت وأيضا ضغط المحرك من أجل الانتباه في حال حصل أي خلل.

أهم المقالات