ديسمبر 22, 2014

جاكوار xj220 بنسختها العربية.. سيارة تحقق حلمك في الطيران

حمدي المكاوي.. شاب عربي يعشق السيارات وتصميم الهياكل والنماذج المدهشة والشبيهة بتلك المبتكرة من قبل كبار العلامات الرائدة في مجال صناعة وانتاج السيارات. وفي هذا السياق، نقدم لكم لمحة سريعة عن رؤية خاصة بسيارة ” جاكوار xj220“.

فستأتي هذه السيارة التي لا يعلم عن جدية العمل في صناعتها، بالكثير من المميزات أهمها امكانية تحليقها في الهواء كطائرة متطورة مما يثير الاهتمام ويدفعنا الى استعراضها معكم.

فهذه السيارة ستأتي بالأبعاد التالية: ارتفاع- عرض- طول بحجم: 133×179×514 (سم)، وبوزن لا يتجاوز الـ 2000 (كلجم)، مما يتيح لها الوصول الى سرعة قصوى على الأرض بقدرة 300 كم في الساعة، أما في الجو فتصل سرعتها الى 1 ماخ.

ومن الداخل، تأتي بالكثير من البساطة التي تسهل عملية القيادة في الأرض والجو معا، حيث ان دواسة زيادة السرعة في حالة السير تتحول إلى دواسة زيادة السرعة في الطيران. وهي تأتي بفرش من الجلد الفاخر مع بعض الخشب مما يضفي نوعا من الفخامة على هذه المركبة الشبيهة بأفلام الخيال العلمي.

ومن الناحية التقنية، لم يقدم هذا الشاب الكثير من الركائز المقنعة حول كيفية عملها خصوصا انها بلا أجنحة اذ اكتفى بالقول: “السيارة مجهزة بتقنية تمكنها من الطيران أثناء الحركة أو من الثبات بدون استخدام أجنحة”.

وأضاف: ” السيارة ستزود بنظام مكابح متطور قادر على السيطرة على جميع أجزاء السيارة بكافة الأحوال وبتقنية تتيح تغيير لون الطلاء الخارجي للهيكل”.

وفي الحقيقة، يعتبر هذا النموذج مثيرا للاهتمام بكونه عربيا، الا انه يفتقد للمنطق من الجانب التقني حيث لم يلاحظ أي معلومات دقيقة لربما يخفيها صاحبها لاعتبارات معينة، أو انه بحاجة الى خبرة رجال الصيانة والمختصين بهذا المجال الذي يتطلب الكثير من المعرفة والالمام التقني والتكنولوجي.

أهم المقالات