مايو 11, 2018

تويوتا تستعد لإنتاج جيل جديد من تويوتا 86 خلال عامين

 تعد تويوتا 86 (أو GT86 حسب السوق الجغرافية)، واحدة من أشهر السيارات الرياضية الحديثة، وهي الآن تستعد لإصدار جيل جديد منها في 2020 أو 2021.

التقارير الأولية في بداية العام الحالي، أشارت إلى أن سيارة تويوتا 86 الجديدة ستكون أقوى من ذي قبل، فيما ادّعت مصادر يابانية أن السيارات ستكون أكثر انخفاضا على الأرض وتتميّز بشكل أكثر عدوانية، وهذا ما سيتمثّل في الخطوط الأمامية، والمصدّات الأضخم.

سيارة تويوتا 86

تحت الغطاء، وحسب المعلومات الواردة، يتواجد محرك وقود بسعة 2.4 لتر، يستبدل المحرك الحالي الذي تبلغ سعته 3 لتر، ولا يوجد أي تأكيد على نوع المحرّك إلا أنه من المتوقّع أن يكون محرك سوبارو مع شاحن تيربو، ينتج قوة قدرها 260 حصان، وعزم دوران يبلغ 376 نيوتن متر.

سيارة تويوتا 86

ومن المتوقّع أيضا أن تعتمد تويوتا في تطوير سيارة 86 الجديدة على أسلوب بناء جديد، ما يسمح باستخدام المحرك ذي شاحن التيربو، وقال كبير مهندسي 86 وسوبرا تيتسويا تادا في وقت سابق، أن الاعتماد على منصّة بناء جديدة أمر حاسم من أجل استخدام ساح التيربو في سيارة الكوبيه الرياضية هذه.

سيارة تويوتا 86

وإلى جانب المحرك الأكبر حجما، ستتواجد في سيارة تويوتا 86 الجديدة مجموعة من الأنظمة المساعدة، بما فيها كوابح ما قبل الاصطدام، ونظام تثبيت سرعة متكيف، ونظام مساعد للحفاظ على المسار، ونظام كبح عكسي أوتوماتيكي، ونظام الكشف عن النقطة العمياء، وجميع هذه الأنظمة تأتي ضمن مجموعة”آيسايت” المساعدة والخاصة بسيارات سوبارو.

وتشير التكهّنات إلى أننا سنرى الجيل الجديد من تويوتا 86 بداية من العقد المقبل، وسيتم تصنيع السيارة في مصنع جونما الياباني.

سيارة تويوتا 86

وحسب ما نشر فإن قمرة قيادت تويوتا 86، ستشعرك أنك في سيارة رياضية غير عادية. كيف لا وقد تم تخفيض نقطة الورك إلى 400 مم لتشعر فوراً بما ينبغي أن تكون عليه السيارات الرياضية. كما تم تصميم المقود بقطر صغير خاص بالقيادة الرياضية،  ولوحة العدادات والمفاتيح وشكل المقاعد والمزايا الأخرى التي تفي بتطلعات أصحاب الميول الرياضية.

أهم المقالات