ديسمبر 12, 2014

“ترولي دبي” الفاخرة.. وسيلة نقل جديدة للتجول في الهواء الطلق

تشتهر امارة دبي بمواكبتها لاخر التطورات في مجال السير والاحوال المرورية من أجل زيادة الرفاهية والراحة لدى المقيمين على أراضيها.

وفي خطوة مميزة، أطلقت الامارة نموذجا جديدا يدخل ضمن فئة النقل العام مما يثير الاهتمام خصوصا انه الأول من نوعه في المنطقة العربية.

ويعتبر ترام “ترولي دبي” خدمة تنقل ذكية تم تطويرها بالاعتماد على أنظمة الترام المستخدمة في العديد من المدن الأميركية والأوروبية، للتشجيع على زيارة هذه الامارة والذهاب الى المراكز التجارية الضخمة.

وتبدأ سرعة “ترولي دبي” من 16 كيلومترا في الساعة، لتصل السرعة القصوى إلى 80 كيلومترا في الساعة، على أن يتم تنظيم السرعة وفقا لعدد الزوار الراغبين باستخدام الخدمة.

يشار الى أنه يتسع لـ 74 راكبا في عربة من طابقين، مع إمكانية الجلوس في الهواء الطلق أو في القسم المكيف من الحافلة. وتتميز هذه الوسيلة بتصميمها الخارجي المفعم بالأناقة والكلاسيكية التي تأخذك الى دول العشق والرومانسية.

هذا ويرتبط “وسط مدينة دبي” مباشرة بمحطة “مترو دبي” من خلال ممر مكيف للمشاة، ويغطي مسافة 1 كيلومتر، وتمتد بمحاذاة “بوليفارد محمد بن راشد”، وتضم ثلاثة محطات بمواقع حيوية للنزول في “دبي مول” وفندق “العنوان وسط مدينة دبي” و”فيدا وسط مدينة دبي”.

وعليه، يعتبر هذا النموذج فريدا من نوعه ويجعلنا على انتظار اطلاق المزيد منه في هذه الامارة المفعمة بالحياة والتطور الذي لا يعرف الحدود.

أهم المقالات