مارس 25, 2015

جاكوار XF الجديدة تستعرض خفتها على حبلين معلقين في الهواء

كشفت شركة جاغوار عن نموذج XF الجديد كليا بطريقة مثيرة خرقت الأرقام القياسية وأدهشت كل من رآها، إذ سارت السيارة على حبلين معلقين فوق مياه الحوض الملكي في قلب منطقة الأعمال بمدينة لندن.

وقام خبير الحركة والإثارة البريطاني جيم دوديل، الذي برز في عدد من أفلام هوليوود وأهمها “Bond” و“Bourne” و“Indiana Jones”، بقيادة سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً على حبلين معلقين على ارتفاع 240 مترا في الهواء فوق المياه، لإبراز قدرات هيكل XF الجديدة كلياً خفيف الوزن والمصنوع باستخدام الألمنيوم بكثافة.

وبالتالي قدمت السيارة أعلى مستويات النقاء وكفاءة استهلاك الوقود والقدرات الديناميكية والتصميم المميز لفئة سيارات الأعمال. وسيتم عرضها لأول مرة في معرض سيارات دولي في مدينة نيويورك بتاريخ 1 إبريل.

ومع تمتعها بمستويات رائدة في القطاع من حيث المساحة الداخلية، يمتاز التصميم الديناميكي لسيارة XF على غرار تصاميم الكوبيه باستخدام الألمنيوم بشكل مكثف بنسبة 75% في تشكيل هيكلها الذي انخفض وزنه بمقدار 190 كيلوغراماً مقارنة مع الموديل السابق، مع زيادة مقاومته للالتواء بنسبة تصل إلى 28 بالمائة.

وتكتمل مزايا الكفاءة المتأصلة في هيكل الألمنيوم خفيف الوزن مع تشكيلة المحركات القوية والنقية في سيارات XF الجديدة كلياً. إذ ينتج محرك البنزين توربوتشارجد بتقنية الحقن المباشر سعة 2.0 ليتر قوة 240 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 340 نيون متر، في حين ينتج محرك البنزين المطوّر V6 سوبرتشارجد سعة 3.0 ليتر الشهير قوة 340 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 450 نيوتن متر، أو 380 حصاناً و450 نيوتن متر.

كما يستفيد محرك الديزل V6 مزدوج الشحن سعة 3.0 ليتر من مجموعة كبيرة من التقنيات المتطورة التي تعزز الكفاءة والنقاء بشكل أكبر، وتزيد القوة إلى 300 حصاناً مع عزم دوران استثنائي يبلغ 700 نيوتن متر.

تمتاز المقصورة بمزيج مثالي بين المواد واللمسات المترفة المعاصرة والحرفية التقليدية التي لطالما اشتهرت بها سيارات جاكوار، إضافة إلى استخدام أكثر التقنيات والمزايا تطوّراً، مثل نظام المعلومات والترفيه الفاخر InControl Touch Pro الذي يعمل باللمس، ولوحة المؤشرات من نوع TFT مقاس 12.3 بوصة.

وبالتالي أسهم التصميم الخارجي الانسيابي والداخلي الفخم في تعزيز جاذبية XF والإقبال عليها. ومن خلال تزويدها بأفضل ديناميكيات القيادة، تفرّدت XF عن غيرها من السيارات في هذه الفئة، وأصبحت سيارة جاكوار الأكثر تميزاً على الإطلاق.

أهم المقالات