أكتوبر 10, 2016

باناسونيك جاكوار للسباقات يحلّ في المركز الثاني عشر

عادت جاكوار اليوم إلى عالم السباقات من خلال المشاركة في الجولة الافتتاحية من بطولة الفورمولا E التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك في حلبة صعبة وسط مدينة هونغ كونغ، وحققت جاكوار المركز 12 خلال سباق هونغ كونغ إي بركس (ePrix) الحماسي.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها الفريق وسائقاه، آدم كارول وميتش إيفانز، في حلبة الفورمولا E. وانطلق السائقان بسرعة كبيرة ليكملا السباق في حين دفعت حلبة السباق في شوارع هونغ كونغ الضيقة والزلقة ضمن منطقة سنترال فيكتوريا هاربور، عدداً من المتسابقين الرئيسيين للانسحاب، وهو ما تسبب بإلغاء القسم الأخير من التجارب التأهيلية “السوبر بول”. وبقي سائقا فريق جاكوار بعيدين عن المشاكل ولم يتعرضا لأية حوادث اصطدام. وجاء آدم كارول، الذي قاد السيارة رقم 47، في المركز 14، فيما جاء ميتش إيفانز، السيارة رقم 20، في المركز 16. ولسوء الحظ، تم فرض عقوبة على آدم بإرجاعه ثلاث نقاط إثر مخالفة قام بها في وقت سابق، ليتراجع إلى المركز 17.

Panasonic Jaguar Racing Hong Kong E Prix  - 2.jpg

وخلال السباق، نجح سائقا فريق باناسونيك جاكوار للسباقات في تحقيق انطلاقة جيدة، وصعدا بثبات في الترتيب مع اشتداد حدة السباق واقترابه من النهاية. وعندما تم إدخال سيارة الأمان عند اللفة 18، كان ميتش قد صعد من المركز 15 إلى المركز 10، وآدم من المركز 17 إلى المركز 11.

وبعد خروج سيارة الأمان والتوقف في المحطة الإلزامية، انطلق آدم بقوة ليكمل السباق محققاً المركز 12، ولسوء حظ ميتش، تم اكتشاف مشكلة كهربائية في سيارته، وتم اتخاذ القرار بعدم قيادة سيارته الثانية وانسحابه لتفادي أي أضرار قد تحدث.

أهم المقالات