سبتمبر 21, 2023

ما هي تكلفة شحن السيارة الكهربائية؟

كتب: شهاب أبو الحسن

قد يكون حساب تكلفة شحن السيارة الكهربائية، في المنزل وعلى الطريق، أمرًا معقدًا، بالنسبة لأربعة من كل خمسة مشتري سيارة جديدة يمكنهم شحنها في المنزل، غالبًا بين عشية وضحاها، تكون تكلفة الميل دائمًا أرخص من تكلفة البنزين لسيارة مماثلة.

الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لسكان الشقق، الذين قد يدفعون مجموعة متنوعة من الأسعار للشركات التي تدير محطات الشحن في مناطق وقوف السيارات المشتركة، بالنسبة للشحن السريع بالتيار المستمر، والذي من المحتمل أن يرغب السائق في استخدامه في الرحلات البرية التي تكون أطول من نطاق السيارة الكهربائية، تختلف الأسعار، ولكنها غالبًا ما تتماشى تقريبًا مع أسعار البنزين.

وبسبب هذه العوامل، يمكن أن يختلف سعر الشحن الكامل بشكل كبير، بالنسبة لسيارة تسلا موديل Y، وهي السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا حاليًا، يمكن أن تكلف ما يصل إلى 9 دولارات أو ما يصل إلى 40 دولارًا، اعتمادًا على ما إذا كنت تشحن في المنزل أو بشاحن سريع من المستوى 3 أكثر تكلفة بكثير، وفقا لما ذكره موقع “CAR and drive”.

وللنظر إلى أفضل وأسوأ الحالات، تم النظر إلى 3 سيارات كهربائية تتنوع بين الصغيرة والكبيرة، ومن الكفاءة نسبيًا إلى الضخمة والمستهلكة للطاقة. ونظرنا إلى أعلى وأدنى معدلات شحن المنازل، والتي يمكن أن تختلف بين الولايات بمعامل يصل إلى أربعة أضعاف تقريبًا، أخيرًا، قمنا بحساب تكلفة الشحن السريع بالتيار المستمر لرحلة برية.

حساب التكلفة

يبلغ متوسط التكلفة في الولايات المتحدة الآن حوالي 16 سنتا لكل كيلوواط/ساعة؛ 1 كيلوواط/ساعة يمكن أن ينقل معظم المركبات الكهربائية مسافة ميلين إلى ثلاثة أميال.

كما يمكن لسائقي المركبات الكهربائية في كثير من الأحيان الاستفادة من انخفاض أسعار مرافقهم الكهربائية التي تشجع الشحن عندما يكون الطلب في أدنى مستوياته، على سبيل المثال، من 11 مساءا حتى الساعة 6 صباحًا.

أما بالنسبة للشحن السريع بالتيار المستمر للرحلات البرية، فإن التسعير معقد، ويختلف بين الشبكات، وقد يكون أقل في الليل، وقد يتطلب أو لا يتطلب رسوم جلسة لكل اتصال شحن، تمتلك معظم الشبكات أيضًا خطط عضوية مقابل رسوم شهرية ولكن بمعدلات أقل لكل كيلووات في الساعة.

تعتبر تكلفة القيادة لمسافة 100 ميل في كل مركبة كهربائية، بالنسبة للشحن المنزلي، استخدمنا النطاق المقدر بوكالة حماية البيئة (EPA)، والذي تم تحديده باستخدام مزيج من الاستخدام المحلي والطرق السريعة.

أما بالنسبة للشحن السريع بالتيار المستمر، افترضنا أن هذه كلها أميال من الطرق السريعة واستخدمنا اختبارات نطاق الطرق السريعة الخاصة بنا.

بشكل عام، كان الشحن المنزلي دائمًا أرخص بكثير لمسافة 100 ميل من دفع ثمن البنزين في سيارة مماثلة، أي أقل من ربع السعرمن ناحية أخرى، كان الشحن السريع بالتيار المستمر المستخدم في الرحلات البرية أغلى عمومًا من البنزين.

ولكن المركبات غير الفعالة التي يتم قيادتها في أماكن يكون فيها البنزين باهظ الثمن قد تظل متقدمة قليلاً في الشحن على الطرق السريعة.

وتغطي معظم المركبات الكهربائية اليوم الجزء الأكبر من الأميال التي تقطعها باستخدام الشحن في المنزل أو العمل، وبالتالي فإن المتوسط المرجح يمنح المركبات الكهربائية ميزة حاسمة – على الرغم من أن هذا قد لا ينطبق على سكان الشقق دون القدرة على تركيب معدات الشحن الخاصة بهم.

أهم المقالات