سبتمبر 01, 2023

ما الذي يجعل سيارة رولز رويس لا روز نوار دروبتيل أغلى سيارة في العالم؟

أصبح بناء سيارات فريدة منخفضة الحجم أو سيارات فريدة من نوعها نشاطًا تجاريًا مربحًا لشركات السيارات فائقة الرفاهية مثل بوغاتي وفيراري ولامبورغيني وبنتلي وأستون مارتن، ولكن قد رفعت رولز رويس هذا الفن إلى بُعد مالي جديد تمامًا من خلال سياراتها الخاصة الفريدة الفاخرة بشكل هائل.

 

كشفت العلامة التجارية البريطانية للتو عن سيارة قابلة للتحويل مبهرة تُعرف بـ “لا روز نوار دروبتيل”، وهي الأولى في سلسلة من أربع طلبيات خاصة ستقوم العلامة التجارية ببنائها وبيعها. على الرغم من أن رولز رويس لا تكشف عن أسعار سياراتها الفريدة، إلا أنه يُعتقد أن السيارات السابقة في خط إنتاجها الخاصة قد تم بيعها بأكثر من 28 مليون دولار، ومن المرجح أن “لا روز نوار” ستكون السيارة الفريدة الأغلى حتى الآن بسعر متوقع يبلغ 30 مليون دولار.

 

قال الرئيس التنفيذي لرولز رويس، تورستن مولر-أوتفوس، في حفل الكشف: “إن لاروز نوار دروبتيل هي قصة حب، تم التقاطها بعناية وعرضها بشكل مذهل على قماش سيارة رولز رويس. إنها تعبير عن شراكة عميقة وعاطفية بين زوج وزوجة يترأسان عائلة دولية بارزة. أن تكون جزءًا من قصتهم المذهلة هو امتياز.”

 

يشرح أليكس إنيس، رئيس تصميم السيارات الخاصة في رولز رويس، أن الإلهام الرئيسي لهذه الطلبية “المظلمة والجريئة والقوية” كانت الوردة السوداء البورجندي المظلمة (ومن هنا يأتي لقبها لاروز نوار)، حيث تعد هذه الوردة نقطة أساسية من الحب للعميل.

 

كانت رولز رويس في السابق تقوم ببناء سياراتها الفريدة بناءً على منصة “Architecture of Luxury” التي تستخدمها طرازات كولينان وغوست وفانتوم، ولكن “لا روز نوار” تم بناؤها حول هيكل أحادي القطعة جديد تمامًا مصنوع من الصلب والألومنيوم وألياف الكربون، وهذا هو أمر جديد تمامًا لقسم بناء السيارات الخاصة.

 

تعمل المحركات بواسطة محرك 12 أسطوانة V12 ثنائي التيربو سعة 6.75 لتر المعتاد من رولز رويس، ولكن تم زيادة قدرته إلى 602 حصانًا – زيادة قدرها 30 حصانًا. على الرغم من أن أصحابها غير محتمل أن يقودوها بشكل قوي، إلا أن “لا روز نوار” يجب أن تكون سريعة بما فيه الكفاية حيث أن “داون” المكشوفة التي تم وقف إنتاجها الآن كانت تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في أقل من خمس ثوانٍ وتصل بسهولة إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونيًا والبالغة 250 كم/س.

اقرأ أيضا”: الظهور الأول لسيارة زينفو أورورا الدنماركية الخارقة بقوة 1850 حصان

 

ميزات خاصة في لاروز نوار دروبتيل

تم تشطيب الهيكل الخارجي باللون الأحمر الحقيقي ويبدو أنه يتغير اللون حسب الزوايا المختلفة. صورة: رولز رويس

تم تشطيب الهيكل الخارجي باللون الأحمر الحقيقي ويبدو أنه يتغير اللون حسب الزوايا المختلفة. صورة: رولز رويس

تعد لاروز نوار سيارة ضخمة – تقريبًا بأبعاد اليخت – ومع ذلك، يساعد الهيكل الخارجي النحيل والمنخفض على إخفاء حجمها الضخم. تم تشطيب الهيكل الخارجي باللون الأحمر الحقيقي وعلى غرار الوردة البورجندي السوداء، يبدو السيارة تتغير لونها اعتمادًا على الزاوية التي ينظر إليها منها.

 

وقد أعلنت رولز رويس أنها حققت هذا التباين في الألوان من خلال عملية طلاء جديدة تم تطويرها عبر 150 تجربة دقيقة. تم استخدام طبقة أساسية، ولونها “سر محفوظ بعناية”، تلتها خمس طبقات من اللك غير اللامع، تم خلط كل طبقة بظلال حمراء مختلفة قليلاً.

 

تستمر الثيمة الثنائية اللون في الزخرفة الساطعة لـ لاروز نوار دروبتيل. تم تطوير التشطيب الداكن، المسمى “هيدروشيد” بسبب جودته السائلة، خصيصًا لهذا المشروع. لم يتم طلاؤهذه القطع بل تم إدخال كروم كهربائي محدد.

المصدر :

LIFESTYLE

أهم المقالات