ديسمبر 07, 2019

رولز-رويس رايث سبوفيك : سيارة كوبيه تمزج ما بين الرفاهية والأداء

رولز-رويس رايث سبوفيك هي إثبات على قدرة شركات التعديل في توفير المزيد من التميز لمن لا يقتنع أن الشركة الصانعة للسيارة توفر له ذلك ومن ضمن ذلك تبرز شركة سبوفيك.

تتمتع رولز-رويس رايث سبوفيك بطابع مميز للغاية بالمقارنة مع طراز رايث الإعتيادي والفضل في ذلك يعود للتعديلات التي توفرها شركة سبوفيك إحدى الشركات المنضوية تحت لواء مجموعة نوفيتيك.

رولز-رويس رايث سبوفيك

أصبح طراز رايث يتمتع بطابع رياضي أفضل بشكل ملحوظ، السبب في ذلك هو وجود الزوائد الخارجية المميزة التي توفر طابع رياضي بجانب المقصورة التي تتمتع بأقصى درجات الرفاهية والراحة.

رولز-رويس رايث سبوفيك

تم إدخال بعض التعديلات على المحرك المكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.6 ليتر والذي يتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة بات يبلغ 717 حصان وعزم الدوران بات يصل لغاية 986 نيوتن متر.

بفضل التعديلات على الناحية الميكانيكية أصبح التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 4.2 ثانية لكن في المقابل فإن السرعة القصوى لا تزال محددة إلكترونيا عند 250 كم/س.

بالتزامن مع التعديلات التي تم إدخالها على المحرك جرى أيضا تركيب نظام عادم جديد يتيح انتاج هدير أكثر تميزا مما يساعد في الإشارة إلى التعديلات التي تم إدخالها وساعدت في زيادة ناتج قوة المحرك.

رولز-رويس رايث سبوفيك

تبرز الجهة الأمامية من رولز-رويس رايث سبوفيك من خلال الصادم الأمامي الذي يوفر المزيد من الطابع الرياضي من خلال التخلي عن الزوائد من الكروم وأيضا فتحات تهوئة بارزة.

رولز-رويس رايث سبوفيك

الجهة الجانبية هي الأكثر تميزا في التعديلات والسبب في ذلك وجود أقواس العجلات التي تزيد من عرض السيارة الإجمالي بفارق 13 سم “6.5 سم لكل جهة” مما يزيد من تميز السيارة.

رولز-رويس رايث سبوفيك

جرى كذلك الإستعانة بعجلات يبلغ قياسها 22 بوصة تتزين باللون الأسود لإضافة المزيد من التألق للسيارة، جرى تركيب إسطوانات كبح مكونة من السيراميك لتوفير كبح بفاعلية أفضل وأيضا تخفيف الوزن بفارق 38 كجم.

رولز-رويس رايث سبوفيك

الجهة الخلفية من السيارة بدورها تحتوي على صادم يتميز بالفتحات المزدوجة على الأطراف وأيضا الجناح الخلفي الصغير المكون من ألياف الكربون، بجانب ذلك يمكن ملاحظة الإطار الكربوني الذي يحيط بالمصابيح الخلفية.

رولز-رويس رايث سبوفيك

في المقابل لم يجري إدخال أي تعديلات على مقصورة رولز-رويس رايث سبوفيك حيث أن شركة التعديل تختص فقط بإعطاء الطابع الرياضي لطرازات رولز-رويس مع الزيادة على ناتج قوة المحرك.

أهم المقالات