ديسمبر 07, 2017

هل تطلق مازيراتي سيارة أخرى رباعية الدفع متوسطة الحجم؟

تدعي مازيراتي أنها ليست في عجلة من امرها لإطلاق سيارة كروس ثانية، على الرغم من الاعتراف حقيقة أن سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم هي القطاع الأسرع نموا في هذه الصناعة.

ويقول رئيس مازيراتي ريد بيغلاند في حديثه مع مجلة موتور 1 أنه “ليس هناك من ضرورة قصوى للإستعجال” لتقوم  مازيراتي بتقديم سيارة ثانية من أجل أن تنضم إلى ليفانتي في مجموعتها.

ومن المثير للاهتمام أن تصريح بيغلاند يأتي بعد أربعة أسابيع فقط من قيام الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر للسيارات سيرجيو مارشيون بالتصريح بأن مازيراتي تعتزم  إطلاق سيارة رباعية الدفع ثانية بحلول عام 2020.

وعلى الرغم من أن بيغلاند مازال متشدداً حول سيارة الدفع الرباعي الثانية، إلا أن مارشيون قال لوسائل الإعلام الشهر الماضي إن السيارة ستستخدم منصة الدفع الخلفي / الدفع الرباعي من جيورجيو التي تستعملها ألفا روميو جوليا وستلفيو، بدلا من المنصة المستخدمة من قبل ليفانتي وجيبلي.

ووفقا لبيغلاند، فإن أي سيارة رياضية متعددة الأغراض محتملة لتندرج تحت ليفانتي يجب أن تكون متميزة بشكل واضح عن شقيقتها ألفا روميو وتستحق ثمن أكثر تكلفة.

يشار إلى أن مازيراتي كانت قد كشفت خلال العام الماضي عن نيتها الكشف عن سيارة رياضية أطلقت عليها إسم الفييري خلال العام 2020, إلا ان هذه السيارة سوف تكون عبارة عن سيارة كهربائية بالكامل في توليد الطاقة، وذلك بعد قيامها بإطلاق نموذج يعمل بمحرك V6 الثنائي التوربو بحلول سنة 2019.

ومن المرجح أن تكون مركبة الكوبيه الجديدة, عبارة عن أول نموذج لدى العلامة التجارية قد يستخدم منصة جديدة قادرة على إستيعاب هذه الاجهزة.

وكانت قد سرت شائعات خلال أول هذا العام بأن شركة فيات كرايسلر قد تكون بصدد القيام بعملية بيع علامتين تجاريتين ممتازتين من أجل المساعدة على التخلص من أجزاء كبيرة من ديونها المتراكمة.

وفي تقرير لفوربس يحتوي على توقعات قام بها محللون في صناعة السيارات فقد بلغت ديون الشركة حوالي 7 مليارات دولار إلا أن الشركة قد تنقذ نفسها عبر ضخ منتجات جديدة والتصرف وفقاً لخطوات جريئة، قد تتضمن تخلي الشركة عن العلامتين التجاريتين مازيراتي وألفا روميو وذلك بمبلغ قد يصل إلى 4.8 مليار دولارتقريباُ.

أهم المقالات