يوليو 27, 2018

جيب رانجلر 2019: من الطرقات الوعرة إلى شوارع المدينة

طراز جيب رانجلر 2019 الأيقوني بات أكثر قدرة عن أي وقت مضى، لينطلق كالعادة براحة تامة سواء على أصعب التضاريس أو في شوارع المدينة. ويمتاز الجيل الجديد بتصميم أكثر حداثة يتوافق بذكاء مع التصميم الأصلي، إضافة إلى تحقيق المزيد من حرية الهواء الطلق وميزات التكنولوجيا المتقدمة من حيث الأمان والتواصل.

ويتم عرض الجيل الرابع من جيب رانجلر 2019 بثلاثة مستويات مختلفة في الشرق الأوسط: سبورت وصحارى وروبيكون، وكلها متوفرة على شكل بابين أو أربعة أبواب.

محرك جيب رانجلر 2019

يحقق محرك بنتاستار المطورPentastar V6   سعة 6.3 لتر مع قوة حصانية تبلغ 285 حصانا عند 6400 دورة في الدقيقة و347 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4100 دورة في الدقيقة. وحصل الطراز الجديد على زر للتوقف والتشغيل ESS يأتي كأداة قياسية.

ويتيح ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ذي الثماني سرعات إمكانية تحسين أداء المحرك أثناء السير على المسارات كافة أو الاستمتاع بتوصيل القوة على نحو سلس وكفء بسرعات الطرق السريعة. وتناسب علبة التروس الأوتوماتيكية الجديدة بشكل فريد متطلبات جيب رانجلر 2019 ، فهي توفر إمكانيات لا مثيل لها على الطرق الوعرة.

قدرات الدفع الرباعي

صمم جيب رانجلر 2019 لمواجهة أكثر الطرق الوعرة تحديا، نتاجاً لأكثر من خمسة وسبعين عاماً من الريادة في تطوير أنظمة الدفع الرباعي. ويتوفر نظامان للدفع الرباعي هما Selec-Trac – الذي يتم به تجهيز سيارتي سبورت وصحارى، ونظامRock-Trac  الذي يأتي قياسياً على روبيكون، وهو الطراز الأكثر قوة والأكثر قدرة للقيادة على الطرق الوعرة وفي الصحراء.

ونظام Selec-Trac هو عبارة عن علبة نقل ذات سرعتين طوال الوقت لرصد وإدارة مستمرة لعزم الدوران المرسل إلى العجلات الأمامية والخلفية، كما يتميز به أيضاً نظام  Rock-trac.

وتحصل كل سيارة رانجلر على شارة تريل رايتد”Trail Rated”  التي تثبت قدراتها الأسطورية على الدفع الرباعي. وأداء تريل ريتد هو نتيجة لسلسلة من الاختبارات الثقيلة التي أجريت في الوضعيات التالية: الجر، اجتياز المياه، القدرة على المناورة، الحركة المفصلية، والارتفاع عن الأرض.

تصميم الهيكل والمقصورة

تبنى سيارة جيب رانجلر 2019 الجديدة بالكامل على تصميم جمالي منحوت يجعل من الممكن تمييزها على الفور بسمات تصميم جيب التقليدية، من المصابيح الأمامية المستديرة إلى الشبكة ذات السبع فتحات، ومن أقواس العجلات شبه المنحرفة إلى المفصلات المرئية؛ ومن الزجاج الأمامي القابل للطي إلى القضيب الرياضي، ومن الأبواب القابلة للإزالة إلى تكوينات الهواء الطلق مع سقف صلب أو سقف لين.

في المقابل، تجمع المقصورة الداخلية بين التصميم الأصيل وتنوع الاستخدامات والأداء الوظيفي وسهولة الاستخدام، بالإضافة إلى دعم مواصفات الأناقة والراحة، وذلك بفضل استخدام مواد وتشطيبات عالية الجودة.

ويتم الاحتفاء بالأداء الوظيفي وتعدد الاستخدامات لعلامة جيب في وحدة الكونسول المركزية المعاد تصميمها بالكامل والتي تحتوي على عصا ناقل الحركة، وعلبة نقل الحركة وفرملة صف السيارة. وتبرز ميزة البراغي الحقيقية على مقابض عصا نقل الحركة والأبواب وإطار شاشة المعلومات والترفيه أساليب التصنيع الحقيقية.

ومن المواصفات المميزة أيضا تقديم الظهور الأول لزر تشغيل السيارة الذي وضع في متناول السائق. وتتميز المقاعد المنجدة من القماش أو الجلد بخياطة بارزة، فيما تشمل خيارات الراحة الاختيارية مقاعد أمامية وعجلة قيادة مدفأة. وتكون الألواح التي تؤطر حوافي بابي السائق والراكب الأمامي مكسوة بمادة الفينيل، لتمنح ملمساً ناعماً، وتشتمل المقاعد على مساند طويلة للأذرع لضمان راحة أفضل.

أهم المقالات