فبراير 02, 2016

تصميم جديد ومقصورة ذات كفاءة عالية في كيا سبورتاج 2016

بعد أن تم إطلاقها لأول مرة في العالم في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في سبتمبر 2015، تبني كيا سبورتاج الجديدة نجاحها على الطرازات السابقة من خلال تقديمها إضافات مبتكرة ومتطورة لعملاء سوق سيارات الدفع الرباعي المدمجة المتنافسة بشكل متزايد.

يتميز الجيل الرابع من كيا سبورتاج بحضوره العصري والجرئ، فقد قام المصممون في شركة بإعطاء السيارة حضوراً رياضياً وقوياً من مختلف الزاويا. صممت سبورتاج الجديدة في استوديو التصميم الأوروبي لـ كيا في فرانكفورت- ألمانيا، بالتعاون مع مراكز تصميم الشركة في ناميانج وكوريا وإرفاين في كاليفورنيا. لتبعث السيارة تناغما مرئياً يوازن بين التباين في حدة خطوط التصميم وسلاسة سطح السيارة.

وإنصب إهتمام فريق التصميم الداخلي لهذه السيارة على تطوير مقصورة مصممة خصيصاً للسائق مع لوحة عدادات عريضة وواسعة وطابع عصري بسيط. تمزج مقصورة القيادة بين مواد ناعمة الملمس وأخرى معدنية وخطوط أفقية بارزة المعالم، لتعكس أعلى مستوى من الدقة الميكانيكية. كما أنها تدمج مجموعة من المواد ذات الجودة العالية مع جزء كبير من مواد ناعمة الملمس كما تم إستخدم القماش والجلد والتطريز لتعطي شعوراً بالفخامة. ونتيجة لذلك كانت مقصورة ذات جودة عالية وعصرية وراقية وفي قمة الهدوء، وقادرة على عزل الأصوات الخارجية والإيحاء بأجواء فخمة تحيط بالسائق والركاب.

أما عند تطوير محركات السبورتاج الجديدة، فكان التركيز على دمج القدرة بالأداء وذلك لتلبية إحتياجات جميع العملاء. المحركات المتوفرة:

– محرك بنزين سعة 2.0 لتر (حقن متعدد النقاط) قوة 155 حصان

– محرك بنزين سعة 2.4 لتر (حقن متعدد النقاط) قوة 184 حصان

– محرك بنزين سعة 1,6 لتر توربو قوة 176 حصان

لقد لعبت كيا سبورتاج دوراً رئيسياً في دفع عجلة النمو المستدام لشركة كيا موتورز ونجاحها الملحوظ عالمياً في السنوات الأخيرة، مع بيع أكثر من 1,6 مليون سيارة من طراز الجيل الثالث في جميع أنحاء العالم بين عامي 2010 و2015 . كما تقود كيا سبورتاج الطريق إلى تعزيز مكانة الشركة بين الشركات الرائدة في سوق السيارات من خلال تصميمها المتميز وتقنياتها الحديثة وجودتها العالية.

يتم تصنيع كيا سبورتاج لأسواق آسيا وبلدان المحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية في مصنع كيا في غوانغجو، في كوريا، في حين أن الطرازات التي تباع في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا يتم تصنيعها في خط إنتاج كيا في زيلينا، في سلوفاكيا.

سيبدأ بيع سيارة كيا سبورتاج الجديدة في الأسواق العالمية خلال الربع الأول من عام 2016

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

نصائح احترافية لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

لأصحاب الخبرة القليلة.. نصائح ضرورية لسياراتكم

حوّل سيارتك القديمة الى سيارة ذكية عبر هذا الجهاز

أهم المقالات