مارس 23, 2024

كيف ستقوم “لوتس” ببناء سيارة أحلامك؟

كتب: شهاب أبو الحسن

شركة بورشه الحصرية بنتلي مولينر. س من أستون مارتن. والآن، لوتس تشابمان بيسبوك، ما هو القاسم المشترك بين هؤلاء؟ إذا كنت من مشتري السيارات الأثرياء وذو أذواق محددة للغاية، فستقوم هذه الخدمات القائمة في المصنع ببناء سيارة مخصصة لتناسب رغباتك، مهما كانت.

انضمت لوتس رسميًا إلى الحفلة المخصصة مع سيارة Lotus Chapman Bespoke، والتي سميت على اسم مؤسسي الشركة Colin وHazel Chapman. كما هو الحال مع الخدمات المخصصة الأخرى لدى شركات صناعة السيارات الراقية.

يمكن للمشترين غير الراضين عن الاختيارات القياسية لأشياء مثل الطلاء أو الزخرفة العمل مع Lotus لإنشاء شيء فريد من نوعه.

ويمكن أن تكون هذه العملية بسيطة مثل النظر إلى مجموعة محددة مسبقًا من الألوان والجمع بينها، أو طرح أفكارك الخاصة ومطالبة الشركة بتحقيق ذلك.

على وجه التحديد، هناك ثلاثة مستويات من لوتس تشابمان بيسبوك. يتضمن التصميم المخصص اللوحة المذكورة أعلاه، مما يوفر للمشترين خيارات موسعة من الألوان والتصميمات للاختيار من بينها.

تقول لوتس أيضًا أنه يمكن إنهاء الاختيارات المصممة خصيصًا ببعض “اللمسات الشخصية الحصرية” لجعلها مميزة للغاية.

المجموعة هي المستوى التالي، وتتكون من تصميمات محدودة الإصدار. يوضح لوتس أنه يمكن إنشاء هذه الأشياء من خلال فنانين مختلفين أو شراكات مع علامات تجارية أخرى.

“يبحث العديد من عملائنا عن تجربة مخصصة؛ قال بن باين، نائب رئيس قسم التصميم في لوتس: “كن ذلك اللون والملمس والنسيج والتفاصيل. ونحن متحمسون لرؤية شخصيتهم الفردية مختومة على سياراتنا حول العالم.”

وفي المستقبل القريب، يقتصر هذا التخصيص على الصين. سيتم طرح Lotus Chapman Bespoke هناك أولاً، بدءًا من 25 أبريل. وستقوم الشركة بعد ذلك بتوسيع الخدمة لتشمل أسواقًا أخرى في الأشهر التالية.

وقال تشينغفنغ فنغ، الرئيس التنفيذي لشركة لوتس: “قصة لوتس هي قصة صانع سيارات حسب الطلب”. “تم رسم السيارات الأولى يدويًا وصنعها يدويًا في المنزل على يد كولن تشابمان، وهذه الروح تعيش فينا اليوم.”

لا تقدم Lotus هيكل تسعير لمختلف الخدمات المخصصة، وهو أمر ليس مفاجئًا بالنظر إلى أننا نتحدث عن العمل المخصص.

نادرًا ما تذكر العلامات التجارية الأخرى التي لديها فرق تخصيص داخلية الأسعار، على الرغم من أننا رأينا خيارات الطلاء المخصصة من Porsche Exclusive Manufaktur في أدوات التهيئة عبر الإنترنت تكلف ما يصل إلى 30.000 دولار.

أهم المقالات