نوفمبر 12, 2018

محركات رباعية الإسطوانات ذات أداء مميز

اليوم وبفضل التطور الهائل الذي حصل في محركات السيارات لم يعد انتاج قوة حصانية كبيرة حكرا على المحركات الكبيرة الحجم بل أصبحت المحركات الصغيرة تتمتع بناتج قوة يتجاوز 300 حصان مما يجعل العديد من الراغبين بالتمتع بالأداء يتجهون لإستعمال محركات رباعية الإسطوانات عوضا عن الـV8 الكبير الحجم الذي يستهلك الوقود بشراهة.

إلبكم أبرز السيارات التي تحتوي على محركات رباعية الإسطوانات .

محركات رباعية الإسطوانات

1 – أودي TT S

تحتوي أودي TT S على محرك مكون من 4 إسطوانات بوضعية متتالية بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يجعل ناتج القوة يبلغ 292 حصان وعزم دوران يصل لغاية 380 نيوتن.متر، توفر أرقام الأداء بديلا مميزا من ضمن خيارات محركات رباعية الإسطوانات ذات أداء مميز، يتوفر المحرك ذاته في أودي S3 وفولكس واجن جولف R.

محركات رباعية الإسطوانات

2 – ألفا روميو جوليا

تمثل ألفا روميو جوليا الخيار الإيطالي في قائمة محركات رباعية الإسطوانات ذات أداء مميز، المحرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 280 حصان في حال اختيار نمط ضبط المحرك الأعلى، تعتبر هذه السيارة خيارا ممتازا لمن يريد سيارة ايطالية بأداء مميز وأيضا سعر معقول يقل عن فيراري بفارق كبير.

محركات رباعية الإسطوانات

3 – مرسيدس-بنز CLA 45 AMG

هل تريد شراء سيارة مرسيدس-بنز بلمسات AMG بثمن معقول نسبيا؟ مرسيدس-بنز CLA 45 AMG هي الخيار الأمثل لذلك بجانب أيضا المقصورة المميزة وهو ما يؤهلها لدخول قائمة محركات رباعية الإسطوانات بأداء مميز، المحرك يتكون من 4 إسطوانات متتالية بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكن من انتاج 375 حصان، يوجد أيضا خياري GLA 45 الذي ينتمي لفئة الدفع الرباعي و A 45 من فئة الهاتشباك الرياضية.

محركات رباعية الإسطوانات

4 – ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن X إصدار FQ 400

ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن منذ انطلاقها في تسعينيات القرن الماضي وحتى إحالتها للتقاعد عام 2015 برهنت بجدارة بالغة قدرة محركات رباعية الإسطوانات قادرة ذات أداء مميز للغاية، تم انتاج هذا الإصدار عام 2010 وكان ينتج 403 حصان وعزم دوران 525 نيوتن.متر من محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو.

محركات رباعية الإسطوانات

5 – فولفو S60 بولستار

التمتع بمواصفات سلامة عالية لا يتعارض أبدا مع التمتع بأداء مميز، توفر فولفو S60 بولستار ذلك من خلال المحرك البالغة سعته 2.0 ليتر والمتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 362 حصان وعزم دوران 475 نيوتن.متر، أرقام الأداء هذه تؤهلها لدخول قائمة محركات رباعية الإسطوانات ذات أداء مميز، يوجد خيار الستايشن واجن تحت تسمية V60 بولستار.

محركات رباعية الإسطوانات

6 – هوندا سيفيك تايب آر

هوندا سيفيك تايب آر منذ انطلاقها في تسعينيات القرن الماضي تشكل أحد الخيارات المفضلة لدى فئة الشباب بسبب الأداء الذي توفره مقابل السعر وأيضا قابلية المحرك للتتعديل، المحرك هو بسعة 2.0 ليتر ومكون من 4 إسطوانات ويتصل بشاحن تيربو مما يعمل على انتاج 305 حصان، يؤهلها ذلك حتما لدخول قائمة محركات رباعية الإسطوانات ذات أداء مميز.

محركات رباعية الإسطوانات

7 – فورد فوكس RS

تحتل هذه السيارة مكانا في قائمة محركات رباعية الإسطوانات ذات أداء مميز للغاية والسبب؟ تحتوي على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.3 ليتر قادر على انتاج 350 حصان من خلال وجود شاحن تيربو كما أنها تندفع بالعجلات الأربعة.

محركات رباعية الإسطوانات

8 – بورشه 718 بوكستر GTS / 718 كايمان GTS

بورشه هي من ضمن صانعي السيارات الذين اتجهو لتصغير حجم المحركات مع تزويدها بشاحن تيربو والنتيجة مذهلة، يحتوي كلا من طرازي 718 بوكستر GTS وهو الخيار المكشوف أو 718 كايمان GTS الخيار الكوبيه على محرك مكون من 4 إسطوانات منبطحة بسعة 2.5 ليتر مع شاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 365 حصان وعزم دوران 414 نيوتن.متر، طبعا يؤهل ذلك ضمان مكانة مميزة في قائمة محركات رباعية الإسطوانات ذات أداء مميز.

محركات رباعية الإسطوانات

9 – بي ام دبليو X2 M35i

يوفر المحرك في هذه السيارة القدرة على انتاج 302 حصان علما أنه مكون من 4 إسطوانات متتالية بسعة 2.0 ليتر مع شاحن تيربو، يتوفر هذا المحرك أيضا في طراز X1 ، بسبب أرقام الأداء تتمكن من دخول قائمة محركات رباعية الإسطوانات ذات أداء مميز.

محركات رباعية الإسطوانات

10 – سوبارو إمبريزا WRX STI

سوبارو إمبريزا WRX STI هي من السيارات التي تستطيع دخول قائمة محركات رباعية الإسطوانات ذات أداء مميز للغاية بسبب أنها تحتوي على محرك مكون من 4 إسطوانات منبطحة بسعة 2.5 ليتر مع شاحن تيربو مما يساعد على إنتاج 310 حصان بالإضافة لهدير المحرك الصاخب للغاية.

محركات رباعية الإسطوانات

11 جاكوار F-type

تمثل جاكوار F-type الخيار البريطاني الوحيد في قائمة محركات رباعية الإسطوانات ذات أداء مميز حيث أن المحرك بسعة 2.0 ليتر والمكون من 4 إسطوانات متتالية قادر على انتاج 300 حصان بكل راحة لمن يريد أداء لافت بسعر في المتناول.

أهم المقالات