يونيو 28, 2020

بالفيديو.. شاهدوا رائعة أوبل “موكا 2021”

أزاحت شركتا أوبل وفوكسهول الستارة رسميًا عن موكا الجديدة 2021 كليًا كأول إصدار كهربائي بالكامل.

إنه أول طراز على الإطلاق من علامتي Opel و Vauxhall مع الدفع الكهربائي الكامل. بالإضافة إلى ذلك، يصبح الكروس أوفر النموذج الأول للعلامة التجارية الذي يتميز بقمرة القيادة الرقمية بالكامل من الجيل التالي Pure Panel.

 أوبل موكا 2021

من المثير للاهتمام وليس هذا شائعًا في عالم السيارات اليوم، فإن 2021 Mokka أقصر بـ 4.9 بوصات من سابقتها، بقياس 163.4 بوصة من المصد إلى المصد.

على الرغم من ذلك، فإن قاعدة العجلات أطول بمقدار 2 مم (0.08 بوصة)، ما يعني أن الركاب الخلفيين يجب أن يكون لديهم مساحة على الأقل كما هو الحال في الجيل الأول من Mokka. عند 350 ليترًا (12.3 قدمًا مكعبة)، تفقد مساحة التحميل 6 ليترات فقط (0.2 قدم مكعب) مقارنة بالطراز السابق، على الرغم من الخسارة الكبيرة في طول السيارة. تؤدي الأبعاد المتغيرة إلى نسب رياضية لموكا الجديدة، وذلك أيضًا بفضل البروزات القصيرة والموقف الواسع.

 أوبل موكا 2021

في الداخل، تعد لوحة أجهزة Pure Panel الرقمية التي تدمج شاشتين عريضتين أهم شيء. يبلغ الحجم الموجود أمام السائق 12 بوصة، في حين أن الحجم الموجود في المنتصف، المائل نحو السائق، يصل إلى 10 بوصات، ومع ذلك، للسماح للسائق بالتركيز على الطريق، احتفظ المصممون بأزرار التحكم للوظائف الأساسية.

 أوبل موكا 2021

وهذا يجعل النظام بديهيًا لاستخدام “تجنب الاستكشاف الخطر في القوائم الفرعية”، كما تقول أوبل. يأتي كل من Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي، وكذلك خدمة OpelConnect التي تتيح التنقل المباشر. يتوفر الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية المتوافقة.

 أوبل موكا 2021

تستند Opel / Vauxhall Mokka الجديد إلى إصدار جديد من PSA’s CMP (النظام الأساسي المعياري المشترك). يساهم نظام الوحدات خفيف الوزن والفعال في توفير الوزن حتى 120 كجم مقارنة بالجيل السابق. إن فقدان الوزن والصلابة المتزايدة يجعلان من  Mokka أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بالإضافة إلى أنها أكثر استجابة ورشاقة ومتعة في القيادة.

 أوبل موكا 2021

كما هو الحال مع أحدث Corsa، تسمح المنصة الجديدة لـ2021 Mokka بتقديم محرك كهربائي يعمل بالبطارية تمامًا، إلى جانب محركات الاحتراق الداخلي. سيظهر الكروس أوفر لأول مرة في مظهر Mokka-e كهربائي بالكامل، ويجمع بين محرك كهربائي بقدرة 136 حصاناً وعزم دوران 260 نيوتن/متر مع بطارية 50 كيلو واط ساعة لقيادة تصنيف WLTP مدى يصل إلى 322 كلم (200 ميل) في الوضع العادي.

 أوبل موكا 2021

بالحديث عن الأداء، فإن Mokka-e محدودة بسرعة 150 كلم/الساعة للحفاظ على الطاقة المخزنة في البطارية. يدعم التقاطع الكهربائي الشحن بسرعة 100 كيلوواط DC، ما يسمح بشحن 80 بالمائة من البطارية في 30 دقيقة. تتوفر جميع خيارات الشحن، من صندوق الحائط، أو الشحن عالي السرعة أو حل الكابل للمقبس المنزلي.

 أوبل موكا 2021

عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا، فإن 2021 Mokka تمثل انحرافًا كبيرًا عن سابقتها، حيث تقدم ميزات متقدمة مثل ACC (التحكم في السرعة المتقدم) مع وظيفة التوقف والذهاب، ونظام تحديد المسار النشط، ومصابيح أمامية IntelliLux LED متكيفة، وبانوراما خلفية 180 درجة كاميرا الرؤية والتعرف إلى إشارات المرور والمزيد.

ستقدم Mokka الجديدة أيضًا محركات الديزل والبنزين في وقت لاحق، ولكن عندما تطرح للبيع في أواخر صيف 2020، ستتوفر حصريًا كنموذج كهربائي بالكامل. وستبدأ عمليات تسليم Mokka-e في أوائل عام 2021.

أهم المقالات