مارس 13, 2024

كيا Ev9 تتوج بجائزة سيارة العام في المملكة المتحدة

كتب: شهاب أبو الحسن

في انتصار تاريخي لصناعة السيارات الكهربائية، حصلت سيارة كيا EV9 على اللقب المرموق لسيارة المملكة المتحدة لعام 2024.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب سيطرة السيارات الكهربائية على الجولة الأولى من التصويت على الجوائز في وقت سابق من شهر مارس عندما خرجت ومن بين الفائزين السبعة الذين تم الكشف عنهم، كان خمسة منهم كهربائيين بالكامل.

يتم تحكيم جوائز سيارة العام في المملكة المتحدة، التي تكرم أرقى السيارات الجديدة المتاحة للمستهلكين البريطانيين عبر ثماني فئات متميزة، من قبل لجنة مكونة من 30 صحفيًا مرموقًا يعملون في منشورات السيارات والأعمال والتكنولوجيا في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

يجب أن يكون المتنافسون المؤهلون للحصول على الجوائز قد تم تقديمهم إلى السوق خلال الـ 12 شهرًا السابقة.

لم تحصل سيارة كيا EV9 على الجائزة الأولى فحسب، بل حققت أيضًا النصر في فئة سيارات الكروس أوفر الكبيرة التي شهدت منافسة شرسة.

أشاد الحكام بسيارة EV9 نظرًا لطابعها العملي المتأصل وتصميمها المعاصر ونطاق القيادة الكهربائي المثير للإعجاب.

وفيما يلي القائمة الكاملة للفائزين بفئة جوائز سيارة العام في المملكة المتحدة لعام 2024:

*سيارة صغيرة – رينو كليو

*سيارة عائلية – هيونداي أيونيك 6

*كروس أوفر صغيرة – فولفو EX30

*كروس متوسط – فيسكر أوشن

*كروس أوفر كبيرة – كيا EV9

*السيارة التنفيذية – BMW i5

*سيارة الأداء – هوندا سيفيك تايب آر

ويمكن أن تكون سيارة كيا EV9 العملية هي السيارة التي تجذب المزيد من السائقين من سياراتهم التي تعمل بالبنزين أو الديزل أكثر من أي طراز آخر.

علق جون تشالين، الرئيس المشارك لجوائز سيارة العام في المملكة المتحدة، قائلاً: “سبعة مقاعد، مزودة بالتكنولوجيا والجودة المتميزة وما يكفي من الأميال من البطارية لعلاج كل حالة من حالات القلق بشأن المدى تقريبًا – بالإضافة إلى أنها رائعة للقيادة أيضًا”.

وتابع: “إن حقيقة أن ما يقرب من نصف لجنة التحكيم لدينا اختارت سيارة كيا كأفضل سيارة في المملكة المتحدة لعام 2024 هو بمثابة تصويت كبير بالثقة في هذه السيارة المثيرة للإعجاب والجذابة للغاية.”

واستطرد: “إنه لشرف كبير لشركة كيا المملكة المتحدة أن تحصل على فوز في هذه الفئة وجائزة سيارة العام الشاملة في حفل توزيع جوائز سيارة العام في المملكة المتحدة لهذا العام. يسعدنا أن الحكام يتفقون على مدى روعة EV9. وقد أصبح هذا التكريم أكثر أهمية، بعد أن تم تقييمه من قبل بعض الصحفيين الأكثر نفوذاً واحترامًا في المملكة المتحدة من مختلف صناعات السيارات والأعمال والتكنولوجيا”.

وقال:” نحن ممتنون للحكام على عملهم الجاد في تقييم المتنافسين لهذا العام”.

وأضاف بول فيلبوت، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كيا في المملكة المتحدة: “تمنح هذه الجائزة المرموقة أيضًا دفعة قوية لشبكة وكلائنا في المملكة المتحدة التي تضم 190 شخصًا، حيث تواصل دعم العملاء في رحلتهم إلى السيارات الكهربائية وتزويدهم بأفضل سيارة في المملكة المتحدة”.

يمثل هذا الانتصار في حفل توزيع جوائز سيارة العام في المملكة المتحدة لعام 2024 علامة فارقة أخرى في رحلة EV9 حتى الآن.

بعد ظهورها لأول مرة في سوق المملكة المتحدة في يناير 2024، تم اختيار EV9 بالفعل كأحد المرشحين النهائيين لجوائز السيارة الأوروبية لعام 2024 وحصلت على مكان كواحد من أفضل ثلاثة متأهلين للتصفيات النهائية لجوائز السيارات العالمية لعام 2024، المقرر الكشف عنها في معرض نيويورك الدولي للسيارات في 27 مارس 2024.

بسعر يبدأ من 65.025 جنيهًا إسترلينيًا على الطريق، توفر سيارة كيا EV9 للمستهلكين الاختيار بين تكوينات ذات ستة أو سبعة مقاعد، ومحركات الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي، وثلاثة مستويات من القطع.

وتتمتع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات العائلية بمدى قيادة كهربائي يصل إلى 349 ميلاً (WLTP مجتمعة) بشحنة واحدة لبطاريتها القياسية بقدرة 99.8 كيلووات في الساعة، يكملها شحن فائق السرعة يضيف 154 ميلاً في 15 دقيقة فقط.

أهم المقالات