مايو 29, 2022

سيرجيو بيريز يتوج بسباق جائزة موناكو الكبرى للفورمولا 1 لعام 2022

فاز سيرجيو بيريز من ريد بول بسباقه الأول في 2022 بفارق 1.1 ثانية بعد نهاية مثيرة لسباق موناكو جراند بريكس، مع عدم تمكن كارلوس ساينز الذي حل ثانياً وماكس فيرستابن ثالثاً من تجاوز المكسيكي، فيما خسر تشارلز لوكلير المركز الأول وتراجع للمركز الرابع.

كان الفوز هو الثالث في مسيرة بيريز والثاني لريد بول، وانتهى بمطاردة مثيرة على حلبة شوارع غادرة حيث يقاس الفرق بين النجاح والفشل بالمليمترات! وخصوصاً بعد أن تأخرت البداية لمدة ساعة بسبب هطول أمطار غزيرة التي وقفت عثرة في طريق السائقين.

عبر رئيس فريق فيراري ماتيا بينوتو عن رد فعله بعد السباق لقناة سكاي سبورتس قائلاً: “نتيجة مخيبة للآمال بالتأكيد، أتفهم خيبة أمل تشارلز لوكلير. يعتقد أن شيئًا ما كان خاطئًا في القرارات التي اتخذناها، أعتقد أننا قللنا من وتيرة التداخل. كان يجب أن نتركه لفترة أطول ربما لاحقًا. تحدث الأخطاء ولكن الأهم من ذلك أننا بحاجة إلى فهم سبب حدوثها. وسوف نفعل ذلك”.

فيما حلّ جورج راسل في المركز الخامس بعد أن تحمّل ضغط لاندو نوريس سائق مكلارين الذي أخذ المركز السادس.

أمّا فرناندو ألونسو فقد قدّم سباقًا قويًا مثل المعتاد في هذه الظروف المتقلّبة ليحلّ سابعًا أمام لويس هاميلتون، في حين أكمل فالتيري بوتاس وسيباستيان فيتيل ترتيب العشرة الأوائل.

يذكر أن سائق فريق هاس ميك شوماخر نجا من حادث مروع في موناكو جراند بريكس، مما تسبب في انقسام سيارته هاس إلى قطعتين. وقع الاصطدام على الجزء الخلفي من سيارته وسارع السائقون المارون الذين تبعوه إلى الاتصال اللاسلكي بفرقهم وسألوا عما إذا كان شوماخر على ما يرام. لكن السائق الألماني ابتعد دون مساعدة قبل أن يتوجه إلى المركز الطبي للفحص. تسبب الحادث السيئ في رفع الراية الحمراء للسباق.

 

أهم المقالات