مايو 21, 2023

الظهور الأول لسيارة نيسان الميرا المحسنة لعام 2023.. شقيقة صني

ترجمة – رضا داود

أطلقت نيسان تايلاند سيارة الميرا المحسنة التي تستفيد من تحديثات مماثلة مثل فيرسا (صني) ذات المواصفات الأمريكية. تتوفر سيارة السيدان مع خيار واحد لمجموعة نقل الحركة وعدد من الملحقات التي تضفي جمالًا على التصميم.

كما هو الحال مع سابقتها ، يتطابق تصميم نيسان الميرا 2023 تقريبًا مع الطراز صني، بما في ذلك شبكة V-Motion الأوسع مع الشرائح العمودية واللون الخارجي المضاف حديثًا Gray Sky Pearl.

ما هو أكثر إثارة للاهتمام في طراز المواصفات التايلاندية هو طقم الجسم الاختياري، والذي تم إبرازه في معظم اللقطات الصحفية. ومع ذلك، فهي فقط للعرض، حيث لا توجد اختلافات ميكانيكية عن مستوى الداخلية.

تتوفر التعديلات المرئية من خلال حزم Iconic وIgnite وUltimate الاختيارية، بينما تحتفظ الحواف القياسية بالجسم العادي. في المقدمة، تخلق الإضافات الواقية من الصدمات انطباعًا بوجود مآخذ أكبر، مصحوبة بفاصل بارز باللون الأسود يتناسب مع الشبكة وحروف الميرا على غطاء المحرك.

تم إضافة تحسينات مماثلة إلى شكل السيارة، وتتميز بحواف جانبية أعمق وتزيين باللون الأسود على طول الجزء السفلي من الأبواب. يكتمل التصميم أيضًا بهوائي زعنفة القرش على السقف الأسود، وزخرفة الباب الخلفي المفسد الشفة، وامتداد المصد الخلفي.

الجدير بالذكر أن امتداد المصد الخلفي يشتمل على موزع هواء كبير وأنابيب عادم مزدوجة في المنتصف. لاحظ أن أنابيب العادم هذه هي مواد تجميلية بحتة، حيث يظل أنبوب العادم الفردي المطلي بالكروم مرئيًا أسفل المصد.

ادخل إلى الميرا، وستجد شاشة لمس معلومات وترفيهية يمكن التعرف عليها مقاس 8 بوصات، وهي متوفرة في الفئات الأعلى، بينما تأتي الطرز ذات المستوى الأساسي مزودة بنظام صوتي أساسي.

يمكن أن تشمل الميزات الإضافية شاحنًا لاسلكيًا، وخدمات NissanConnect لوظيفة التحكم عن بعد، ومجموعة أدوات السلامة لحماية السائق بزاوية 360 درجة ADAS (أنظمة مساعدة السائق المتقدمة).

هناك أيضًا بعض اللمسات الرياضية من الحزم الاختيارية مثل دواسات الألومنيوم، وحصائر الأرضية الإضافية، والبقع الناعمة الملمس على ألواح الأبواب، وعتبات الأبواب التي تحمل علامة الميرا.

تتوفر سيارة الميرا التايلاندية المواصفات حصريًا بمحرك بنزين بسعة 1.0 لتر بشاحن توربيني ينتج عنه قوة 99 حصان وعزم دوران 152 نيوتن متر. هذا أقل من 23 حصانًا و2 نيوتن متر مقارنة بالوحدة 1.6 لتر من صني ذات المواصفات الأمريكية. تنتقل الطاقة إلى المحور الأمامي من خلال علبة تروس Xtronic CVT بدون خيار يدوي.

تتوفر نيسان الميرا 2023 بالفعل في تايلاند، مع اختلاف الأسعار بناءً على مستوى القطع. يبدأ النطاق من (16.238 دولارًا أمريكيًا) ويصل إلى (20668 دولارًا أمريكيًا).

وبالمقارنة، فإن سعر سيارة نيسان صني 2023 يتراوح بين 15730 دولارًا و19720 دولارًا في سوق الولايات المتحدة، مما يجعلها ميسورة التكلفة قليلاً.

يبلغ سعر الحزمة Iconic (352 دولارًا أمريكيًا)، وحزمة Ignite بسعر (591 دولارًا أمريكيًا)، وحزمة Ultimate بسعر (887 دولارًا أمريكيًا).

 

أهم المقالات