فبراير 07, 2017

فيديو: 65 متسابق من 6 دول تنافسوا على رمال صحراء البداير

حظيت الدورة الأولى من “مهرجان الشارقة الرياضية الصحراوي 2017″، والتي اختتمت فعالياتها يوم الجمعة في صحراء البداير بإمارة الشارقة تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، بمشاركة بارزة من عدد كبير من المتسابقين بلغ 65 متسابق ينتمون إلى ست دول موزعة على ثلاث قارات، بما يمثل نجاحاً كبيراً لمهرجان رياضي ترفيهي وليد.

وتوافد المئات من محترفي وهواة السباقات الصحراوية التي جرت في إطار المهرجان، الذي نظمته قناة الشارقة الرياضية، على مدى يومين، تحت شعار “كن واحداً من أبطال الصحراء”، لمتابعة منافسات الدراجات النارية “موتوكروس” لفئتي MX1، و2 MX، ومنافسات المركبات الصحراوية “كواد” من فئتي ATV، وUTV، وهي السباقات التي تحظى بشعبية كبيرة بين شباب دولة الإمارات، ودول الخليج العربي.

وبدأت فعاليات المهرجان الرياضي والترفيهي الكبير، مع إطلاق الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، إشارة بدء السباقات، وتصاعدت وتيرة الحماس، مع امتزاج زئير محركات المركبات الصحراوية بصيحات الجماهير، التي تابعت مهارات المتسابقين المحترفين، وهم يخترقون المضمار الرملي بكثبانه وعوائقه، والذي صممه بطل السباقات الإماراتي محمد البلوشي. ورسم المتسابقون بقدراتهم الفنية العالية لوحات بديعة، اشترك فيها جمال المناظر الصحراوية لمنطقة البداير، وقدرة المتسابقين على تحدي الصعاب وتقلبات الطقس التي زادت من حماسة السباقات.

واكتسح المتسابقون الإماراتيون المنافسين في سباقات المركبات الصحراوية، حيث حصد كل من ماجد الميزة وحسن لوتاه، ومحمد المهيري، المراكز الثلاث الأولى على الترتيب في سباق المركبات من فئة UTV، في حين حل الإماراتيان عبيد الكتبي، ومنصور سويدان في المركزين الأول والثاني من سباق المركبات من فئة ATV، واقتنص الكويتي فهد المسلم المركز الثالث.

وفي سباق الدراجات النارية “موتوكروس”، احتل البريطاني روس جيمس المركز الأول في فئة MX1، يلاه مايكل دوجارتي في المركز الثاني، فيما جاء الإسكتلندي دانيل هاجنسين في المركز الثالث، وفي فئة الدراجات النارية MX2، تصدر الإسكتلندي ماثيو بيروس ورايان بلير من جنوب إفريقيا المركز الأول والثاني، ثم بنيامين هيرنانديز من المملكة المتحدة في المركز الثالث.

أهم المقالات