مايو 26, 2021

فولكس واغن ID.X هاتشباك الاختبارية بقوة 329 حصان

لا تزال سيارات الهاتشباك الكهربائية غير بارزة على الساحة، إذ يفضل صانعو السيارات إعطاء الأولوية لسيارات الدفع الرباعي على طراز آخر.

وكانت تلاعبت شركات مثل رينو بفكرة إنتاج سريعة لسيارة كهربائية في عام  2017 مع الكشف عن مفهوم زوي إي سبورت، التي تتميز بالدفع الرباعي من خلال إعداد محرك مزدوج يصل إلى قوة  460 حصان.

فولكس واغن أي دي إكس  ID.X.

على الرغم من ذلك لم تصل السيارة السوبر ميني الخالية من الانبعاثات أبدا إلى الإنتاج، لكن من المتوقع أن تكون الأمور بالنسبة لمفهوم فولكس واغن آي دي أكس  ID.X.

فولكس واغن أي دي إكس  ID.X.

كشف رالف براندستاتر الرئيس التنفيذي لقسم سيارات الركاب في فولكس واغن، عن سيارة تتبع نفس الصيغة المستخدمة من قبل الفرنسيين وتحمل محركين كهربائيين بينما تفقد الكثير من الوزن فوق طراز ID.3 العادي.

فولكس واغن أي دي إكس  ID.X.

أكد رالف أن السيارة أخف وزنًا بمقدار 200 كيلوغرام ( 441 رطلاً) من طراز الإنتاج على الرغم من إضافة محرك كهربائي أمامي يمنح أي دي إكس ID.X تصميمًا للدفع الرباعي.

يمتلك المفهوم الموجه للأداء إنتاجًا مشتركًا يبلغ قوة 329 حصانًا، إنها أكثر قوة من العروض المدمجة الأخرى المستندة إلى منصة إم إي بي MEB من مجموعة فولكس واغن، بما في ذلك ID.4 GTX ، ID.6 الصيني، وأودي كيو 4 إي ترون، سكودا إيونيك إي في آر أس.

فولكس واغن أي دي إكس  ID.X.

يساعد المحرك الكهربائي الإضافي فولكس واغن ID.X على الانطلاق بسرعة 62 ميلاً في الساعة (100 كم/ ساعة) خلال 53 ثانية، مما يجعله أسرع بثانيتين كاملتين من طراز ID ذو الدفع الخلفي العادي.

فولكس واغن أي دي إكس  ID.X.

يقول رالف إن المفهوم قد تم تصميمه مع وضع الانجراف  مثل أحدث جيل من غولف آر.

تتضمن التغييرات الأخرى إعداد تعليق منخفض، وعجلات ضخمة بإطارات منخفضة، ومدخلات من نيون في الداخل والخارج.

فولكس واغن أي دي إكس  ID.X.

من المقرر أن تعمل الشركة على تحويل العديد من المفاهيم  إلى نماذج إنتاج مستقبلية، ويُعتقد أن ID.3 سيزود بمحركات مزدوجة ودفع رفاعي، لكن يبدو أنه سيستغرق بعض الوقت.

قد يهمك أيضاً: بالفيديو: مراجعة شاملة لسيارة فولكس واجن تي روك لعام 2021

أهم المقالات