فبراير 14, 2016

علاوي وانتصار مستحق في دبي كارتدروم

توّج سائق فريق أكاديمية ضمان للسرعة علي الشامسي (10 أعوام) بذهبية الجولة العاشرة من بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينغ على حلبة دبي كارتدروم ليصبح في رصيد السائق الإماراتي الواعد ست منصات تتويج في هذا الموسم من البطولة ضمن فئة مايكرو ماكس.

الجدير بالذكر أن “علاوي” كان قد تمكن من الصعود على منصة التتويج في الجولة التاسعة محتلاً المركز الثاني وقطع بعدها وعداً على نفسه لتحقيق الفوز بالجولة التالية.

Ali Al Shamsi_Winner.jpg

ومن جهة أخرى، كانت الأعين موجهة نحو البطلة الصاعدة حمدة القبيسي (الممثلة الوحيدة للجنة المرأة في رياضة السيارات التابعة للاتحاد الدولي للسيارات FIA في الإمارات والخليج العربي)المتوجة ببرونزية فئة ميني ماكس فيالجولة التاسعة، إلا أن دفعة من منافس آخر حرمتها من المنافسة على منصة تتويج جديدة. وهو المصير عينه الذي كان بانتظار شقيقتها الكبرى آمنة التي كانت تنافس على المركز الثالث في فئتها “جونيور ماكس” إلا أن المنافسة القوية أدت إلى خروجها عن المسار بسبب دفع سائق آخر لها.

أما أحمد الخميسي، فقد واجه منافسات من العيار الثقيل في فئة سينيور ماكس انتهت بدخوله في قائمة العشرة الأوائل على عكس زميله في الفريق والفائز بفئة DD2 في الجولة التاسعة على حلبة دبي كارتدروم سعيد آل علي، الذي خانه الحظ في الجولة العاشرة بسبب مشكلة تقنية حرمته من إكمال سباقه النهائي علماً بأنه حقق الفوز في السباق ما قبل النهائي.

أهم المقالات