أغسطس 04, 2014

لكزس RC F تتصدر بطولة السوبر جي تي 500

تمكن فريق “ZENT CERUMO” للسباقات المؤلف من السائقين يوجي تاشيكاوا وكوهي هيراتي على متن مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 1، من تحقيق الفوز الأول لهما هذا الموسم بعد حسمهم للجولة الرابعة من سباق “أوتوباكس 2014” في فئة السوبر جي تي 500 والذي جرى تنظيمه على حلبة سوغو الدولية باليابان في 20 يوليو 2014. كما حل فريق “كيبر توم” (KeePer TOM) للسباقات المؤلف من السائقين دايسوكي ايتو وأندريا كالداريلي على متن مركبة لكزس “RC F” في المركز الثاني من الترتيب العام. وشهد السباق منافسة قوية بين المتسابقين ولكن الأداء الإستثنائي والقدرة الكبيرة على التحمل مكنتا مركبات لكزس من فرض هيمنتها على السباق محققة اربعة مراكز متقدمة ضمن المراكز الخمسة الأولى.

Lexus RC F -Zent team 1.jpg

وكان فريق “ZENT CERUMO” قد أنهى هذه الجولة في زمن قدره1:47’49.984 ليفوز بالسباق المؤلف من 79 دورة.
وبهذا الفوز، يصبح سائق فريق “ZENT” تاشيكاوا حامل الرقم القياسي بأكبر عدد من الإنتصارات برصيد 16 فوزاً عن فئة السوبر جي تي 500، في حين يمثل النصر الذي حققه السائق هيراتي على حلبة سوغو مؤخراً الفوز السادس له بشكل عام. كما كان فوز فريق “Keeper TOM” على متن لكزس “RC F” بالمرتبة الثانية من منافسات الجولة الرابعة كفيلاً بوضعه في صدارة جدول النقاط.

وفي منافسة مثيرة تخللها هطول بعض الامطار المتفرقة والكثير من تبادل المراكز، برهن قرار فريق “ZENT CERUMO” للمواصلة في استخدام الإطارات الملساء على الرغم من لجوء الكثير من المتسابقين بسرعة إلى نقطة الصيانة واستبدال إطاراتهم بالإطارات المخصصة للأرضيات المبتلة على كونه نقطة حاسمة إذ توقف هطول الأمطار بعد مرور وقت قصير ليتمكن الفريق من الانفراد بالصدارة بفارق 20 ثانية عن اقرب منافسيه.

Lexus RC F - Zent team ...jpg

وكان السباق قد بدأ تحت سماء ملبدة بالغيوم وتساقطت الامطار بعد وقت قصير من إعطاء إشارة الانطلاق. وتحسباً لاستمرار هطول تساقط الامطار، فقد سارع فريق “PETRONAS TOM” الذي انطلق أولاً على متن مركبة لكزس “RC F” بالعودة إلى نقطة الصيانة وقام بتركيب الإطارات الخاصة بالأرضيات المبتلة كما فعل قسم كبير من الفرق المشاركة. غير أن توقف هطول الأمطار قبل اللفة الخامسة دفع بالفرق التي استبدلت إطاراتها بالعودة إلى نقاط الصيانة مرة أخرى وتركيب مجموعة الإطارات الملساء، الأمر الذي تسبب في خسارتهم لوقت ثمين.

هذا وقد تمكن فريق “KeePer TOM” من الاستفادة القصوى من تقلب مجريات هذا السباق المثير من الإنتقال من المرتبة الخامسة الى الصدارة، كما تمكن فريق “ZENT CERUMO” من الوصول الى المركز الثاني بعد انطلاقه في المركز الحادي عشر، ومع انطلاقه بوتيرة متسارعة فقد تمكن في نهاية الأمر من انتزاع الصدارة متخطياً فريق “KeePer TOM” في اللفة رقم 18، وتمكن من الحفاظ عليها بشكل رائع ليكون أول من يعبر خط النهاية.
ومن المقرر أن تقام الجولة القادمة من سلسلة سباقات سوبر جي تي على حلبة فوجي الدولية خلال الأسبوع الثاني من شهر أغسطس.

أهم المقالات