مايو 23, 2016

سيتروين ابوظبي تفوز برالي البرتغال

توّج فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات بذهبية رالي البرتغال بنسخته الـ 50، الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات، مع السائق الايرلندي الشمالي كريس ميك وملاحه بول ناجل على متن سيتروين دي.اس 3 العالمية DS 3 WRC. وبهذا، يكون فريق أبوظبي العالمي قد وضع بصمة بارزة على خارطة بطولة العالم للراليات من جديد بعد الفوز التاريخي الذي حققه برالي الأرجنتين العام الماضي، سيما وأن هذا الفوز الكبير جاء بالتوازي مع احتفال رالي البرتغال بيوبيله الذهبي!

هذا وكان الفريق قد عزز من صدارته لرالي البرتغال في اليوم الثاني، في حين اضطر الفرنسي ستيفان لوفيفر وملاحه غابين مورو للانسحاب من المرحلة الأولى بعد تضرر ذراع التعليق الأمامي على اثر اصطدام لوفيفر بصخرة، وواجه الشيخ خالد بن فيصل القاسمي حينها المصير عينه إنما في المرحلة 13 حيث كان يحتل المركز 12 في الترتيب العام. وقد استأنف القاسمي ولوفيفر راليهما في اليوم الأخير حسب قانون “رالي 2” ونجحا في الوصول إلى خط النهاية بسلام.

Finish_Meeke.JPG

تألف رالي البرتغال من 19 مرحلة خاصة بالسرعة بطول إجمالي يبلغ 368 كلم، نجح فيها سائق فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات كريس ميك في الفوز بثماني مراحل منها. وتقدم على بطل العالم الحالي سيباستيان أوجييه بفارق 39.1 ثوان مع نهاية اليوم الأول، وعزز بعدها سائق فريق أبوظبي (ميك) صدارته إلى. 45.3 ثوان مع نهاية اليوم الثاني للمنافسات. وفي اليوم الأخير، كان الفوز المستحق بانتظار كريس ميك ولكن على حساب أندرياس ميكيلسن زميل أوجييه في الفريق بفارق 29.7 ثوان.

الترتيب العام لرالي البرتغال 2016

1/ كريس ميك / أبوظبي توتال العالمي للراليات / DS 3 WRC / 3:50:01.0 ساعة
2/ أندرياس ميكلسن / فولكسفاغن بولو WRC / بفارق 29.7 ثوان
3/ سيباستيان أوجييه / فولكسفاغن بولو WRC / بفارق 34.5 ثوان
4/ داني سوردو / هيونداي i20 WRC / بفارق 1:37.1 دقيقة
5/ إيريك كاميلي / فورد فييستا RS WRC / بفارق 4:01.6 دقيقة

أهم المقالات