مارس 05, 2020

شركة “فولكس فاغن” تستعد لاكتساح السوق بسيارة أسطورية

تستعد شركة “فولكس فاغن” الألمانية لاكتساح سوق سيارات المستقبل بسيارة متطورة وأنيقة لم تطلق مثيلا لها من قبل وستحمل اسم فولكس فاجن ID.4.

السيارة الجديدة تتميز بهيكل كروس أنيق، و بطول 462 سم، وعرض 189 سم، وارتفاع 160 سم، مصنوع من المعدن والفايبر الخفيف والمتين،. هذا بالاضافة للانسيابية العالية وتصميم يجعلها تبدو كمركبة من أفلام المستقبل.

ومن معالم تميز هذه السيارة هو تصميم الهيكل الخارجي الذي يجعل أجزاءه تبدو وكأنها مجموعة في قطعة واحدة متكاملة، إضافة إلى تصميم الواجهة الأمامية التي تظهر أنوار مصابيح الضباب من فتحات شبكها بصورة فريدة.

وحصلت المركبة على أبواب بتصاميم مميزة تفتح باتجاهين متعاكسين كما في سيارات “رولز رويس” الشهيرة. كما زودت بقمرة متطورة مزودة بشاشات يمكن من خلالها التحكم بجميع التقنيات وأنظمة الملتيميديا والتكييف وأنظمة القيادة.

وستحصل هذه المركبة على محركات صديقة للبيئة تصل سرعتها إلى 100 كلم/ساعة في أقل من 4 ثوان.

كما سيكون بإمكان ID.4 السير بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط بسرعة تصل إلى 140 كلم/ساعة، وستكفيها البطاريات المتطورة المزودة بها لقطع مسافة 500 كلم بالشحنة الواحدة.

وقال هيربرت ديس، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة فولكس في تصريحات لصحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية إن شركته ستركز منذ البداية على خلق نموذج من السيارات الكهربائية، يستطيع جني الأرباح منذ اللحظة الأولى من دخوله إلى السوق.

كما أضاف: “حينما يتعلق الأمر بتسعير سيارتنا الكهربائية المستقبلية، ستكون الربحية على نفس مستوى طراز غولف”، أحد أكثر الطرازات مبيعاً لدى الشركة الألمانية.

وتضع توقعات ديس شركة “فولكس فاغن” في موقع الصدارة متقدماً على كبار مصنعي السيارات بالعالم، بما في ذلك “تويوتا “وجنرال موتورز”، وهي الشركات التي حذرت في وقت سابق من أن سياراتها الكهربائية لن تحقق أرباحاً شبيهة للطرازات التي تعمل بالوقود التقليدي قبل نحو عقد آخر من الزمان.

.

أهم المقالات