فبراير 29, 2020

تعرفوا إلى سيارة فولكس فاجن جولف 2021 GTI الجديدة

تم الكشف رسمياً عن الجيل الثامن من سيارات فولكس واجن جولف GTI. وعلى الرغم من الشائعات السابقة، إلا أن السيارة ليست هجينة مثل سابقتها المباشرة، إذ يتم تشغيلها بواسطة محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2 ليتر مزود بشاحن توربيني. وتم الآن زيادة الإنتاج إلى 245 حصان، وعزم دوران يبلغ 273 رطلاً.

فولكس فاجن جولف GTI

كانت هنالك بعض الأسباب القوية للاعتقاد بأن شركة صناعة السيارات الألمانية كان بإمكانها التفكير في مجموعة نقل حركة هجينة، لإيمان الشركة بضرورة تقليل الانبعاثات، عبر تعزيز الأنظمة الهجينة.

فلماذا لم يتم تطبيق المسار الهجين عوضاً عن مجموعة نقل الحركة التقليدية؟

في حديثه إلى موقع Autocar أوضح ماتياس رابي، كبير مسؤولي التكنولوجيا في فولكس واجن، أن هنالك سببين رئيسيتين لعدم إدخال النظام الهجين هما زيادة الوزن، وعدم إمكانية إنتاج طاقة كافية.

فولكس فاجن جولف GTI

وقال ماتياس رابي: “أنا أحب محرك جولف 1.5 TSI مع الإعداد الهجين الخفيف الذي يقدم عزم الدوران المنخفض، لكنه يضيف وزناً. ولسنا بحاجة إلى عزم الدوران الإضافي على محرك 2.0 TSI.  فهو لا يمنحنا الكثير من الأداء للسيارة”.

فولكس فاجن جولف GTI

وأضاف: “في المستقبل، سيكون لدينا الكثير من السيارات الهجينة الخفيفة لخفض استهلاك الوقود. لكن على الجانب الرياضي سنرى محركات الاحتراق مع تحسينات جديدة، أو نذهب إلى المكونات الهجينة أو الكهربائية.”

وتابع ماتياس: “بالنسبة إلى الأشخاص الذين ما زالوا يرغبون في الحصول على سيارة جولف من الجيل الثامن المركز على الأداء بمساعدة كهربائية، فهنالك سيارة GTE غير المتوافقة مع الولايات المتحدة، والتي يتم تشغيلها بواسطة محرك TSI أصغر بسعة 1.4 ليتر، مقترن بمحرك كهربائي لإنتاج مشترك مطابق تقريباً لمنتج GTI”.

أهم المقالات