يوليو 08, 2018

منصة لمشاركة سيارة “فولكس واجن” العام المقبل

أعلنت شرة فولكس واجن الألمانية، عن نيّتها تقديم منصة جديدة لمشاركة السيارات العام المقبل، في ظل انخفاض ملكية السيارات بين الشباب وزيادة الاهتمام بالسيارات الكهربائية الكاملة.

وتم الإعلان عن تقديم منصة جديدة في حدث خاص أقيم في برلين، قال فيه مسؤول المبيعات في مجلس إدارة فولكس واجن يورجن ستاكمان: “نحن مقتنعون أن سوق تقاسم السيارات ما تزال لديها إمكانيات. وهو ما جعلنا ندخل هذا السوق بمفهوم شامل وحيد المصدر يغطي جميع احتياجات التنقل من الرحلة القصيرة التي تستغرق بضع دقائق إلى الرحلات الطويلة. تتكون أساطيل المركبات عند الطلب من السيارات الكهربائية، وبالتالي ستوفر تنقلًا مستدامًا بدون أي انبعاثات. هذه طريقة ذكية لتخفيف الضغط على المناطق الحضرية”.

وقالت فولكس واجن، أن المنصة التي يطلق عليها اسم “وي”، ستنطلق العام المقبل في ألمانيا، وستمتد إلى المدن الرئيسية في أوروبا وأميركا الشمالية وآسيا، في وقت مبكّر من العام 2020، علما بأن سيارات فولكس واجن، يتم استخدامها هذه الأيام ضمن خدمة مشاركة سيارات تابعة لطرف ثالث اسمها زيبكار التي تلجأ إلى اسطول يحتوي على 300 سيارة إي جولف كهربائية للمشاركة في العاصمة البريطانية لندن.

ولم تكشف الشركة بعد عن هوية السيارات التي ستسخدم في هذه المنصّة، لكنّها استخدمت صورة للنموذج المبدئي لسيارة أي.دي، من أجل الترويج للخدمة، وهذا النموذج الذي تم الكشف عنه في وقت سابق، تدّعي الشركة أنه يمكنه السير لمسافة تتراوح بين 250 ميل إلى 375 ميل في الشحنة الواحدة، كما كشفت فولكس واجن أن سعر السيارة سيقل من 7 آلاف إلى 8 آلاف دولار أميركي عن سعر سيارة تيسلا موديل 3، وذلك عندما يتم طرحها للأسواق بين العامين 2019 و2020.

وإلى جانب خدمة مشاركة السيارات، ستشمل منصّة “وي” التي ستوفرها “فولكس فاجن” أيضا ما يعرف باسم “حلول النقل متناهية الصغر”.

وكانت الشركة قد عرضت مؤخرا نتائج دراسة عن الحلول التقدمية للنقل الإلكتروني في المراكز الحضرية، ويمكن استخدام خدمات منصة “وي” للحصول على خدمات أخرى مثل تطبيق العثور على مكان لانتظار السيارة، كما أنها مصممة لتتكامل مع حلول النقل الأخرى المقدمة من “إم.أو.آي.أيه”.

أهم المقالات