أبريل 19, 2024

شاهد السيارة ذات “الصوت الأفضل على كوكب الأرض”

كتب: شهاب أبو الحسن

قامت شركة بي إم دبليو ببناء بعض المركبات ذات الصوت الهائل،لكننا نعتقد أن سيارة السباق M3 GTR التي ظهرت في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين قد تنال كعكة BMW الأفضل صوتًا على هذا الكوكب.

على عكس سيارة الشارع M3 من الجيل E46، والتي تستخدم محركًا سداسي الأسطوانات على التوالي، تم منح GTR نسخة جاهزة للسباق من محرك V-8 سعة 4.9 لترًا الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي والموجود في الجيل الجديد من E39 M5.

لم يمنح هذا السيارة المزيد من القوة فحسب، بل جعلها تبدو أفضل كثيرًا (وبالنظر إلى أن السيارة الأصلية ذات الستة أسطوانات تبدو جيدة جدًا، فهذا يعني شيئًا ما).

بالإضافة إلى إحداث ضجيج كبير، كانت M3 GTR ناجحة جدًا أيضًا. فازت BMW بفئتها في بطولة سلسلة لومان الأمريكية لعام 2001 قبل أن يضطروا في النهاية إلى إخراج محرك V-8 لأسباب تتعلق بالتجانس.

تم تصوير سيارة M3 GTR في هذا الفيديو بواسطة قناة NM2255 على YouTube خلال حدث تاريخي في حلبة موجيلو في إيطاليا، وقد تم إدراجها في الأصل في سلسلة سيارات رولكس الرياضية لعام 2004 بواسطة مجموعة تكنولوجيا النماذج الأولية التابعة لتوم ميلنر، حيث فازت بـ 10 سباقات من أصل 12.

لا تزال تحتفظ بمحركها الأصلي ذي الثماني أسطوانات وعلبة التروس ذات النمط H بست سرعات من Hewland.

من خلال اللقطات الموجودة على متن الطائرة، يمكننا الحصول على فكرة جيدة عن مدى ارتفاع صوت M3 للسائقين خلال رولكس 24 قبل عقدين من الزمن.

يتطلب إرسال هيولاند السرعة والدقة للوصول إلى المستوى الصحيح؛ إذا كنت بطيئًا وحذرًا، فسوف تزعج السيارة.

بالطبع، إنها اللقطات الخارجية التي أنت هنا من أجلها، فمن الخارج، تبدو سيارة M3 أشبه بسيارة Can-Am قديمة أكثر من كونها سيارة سباق أوروبية غريبة، مع هدير عميق وصارخ يصدر من أنابيبها الجانبية الرباعية. من الآمن أن نقول إن هذه هي أفضل سيارة BMW سمعناها … على الإطلاق.

أهم المقالات