فبراير 03, 2015

هكذا تحول سيارتك الى صالة لغناء الكاراوكي !

كاراوكي هي كلمة يابانية مكونة من مقطعين “كارا” وتعني خالي و”أوكيسوترا” وتعني أوركسترا، وهي نوع من الغناء يغني فيه المغنون الهواة أغنية بمصاحبه لموسيقى مسجلة مع استعمال ميكروفون وعرض كلمات الأغنية على شاشة.

ويعتبر مجال الكاراوكي من المجالات التقنية المعاصرة والتي أصبحت تحظى بشعبية لا بأس بها في الوسط الاعلامي العربي وبين الشباب، خاصة وان عمل مثل هذه التأثيرات لا يتطلب خبرة كبيرة.

وقد جرت العادة على القيام بحفلات الكاراوكي في المنازل وصالات المطاعم أمام شاشات التلفاز، الا ان الجديد في الأمر هو اكتساح هذه الصيحة الفنية والتكنولوجية لمجال السيارات.

وفي سياق متصل، تم التوصل الى اختراع جهاز ” Logitec’s LAT-PKARA01SV microphone” ثلاثي الوصلات من أجل اتاحة هذه الخدمة داخل السيارات وأثناء القيادة.

ويتألف الجهاز من ميكروفون، ايبود، وصلة “AUX” حيث ستظهر كلامات الأغنية المحملة على شاشة الأيبود والموسيقى والصوت من راديو السيارة. وبالرغم من عدم وجود تقنيات متطورة وحصرها بوسائل متعارف عليها، الا ان سعر هذا الجهاز المتكامل يقارب الـ 3000 دولارا أميركيا الا انه في الحقيقة يمكن تركيبه عبر شراء كل أداة على حدة.

ففي التفاصيل، بامكانك شراء وصلة الـ “Aux” والايبود والميكروفون بكلفة لا تتجاوز الـ 150 دولارا أميركيا، الا اننا لا ننصح بالقيام بمثل هذا العمل أثناء القيادة حيث انه يشتت من تركيز السائق ويخرق مفهوم السلامة المرورية من الباب العريض.

وفي جميع الأحوال، يمكنك استخدام هذه الطريقة أو الجهاز المصنع في رحلات التخييم والنوم في الهواء الطلق داخل الصحراء او الجبال الخضراء.

وفي هذا الخصوص، نقدم لكم فيديو يبين مقطع “كاراوكي” داخل السيارة:

أهم المقالات