يونيو 17, 2019

سيارة جيمبالا الجديدة القادمة تتمتع بقوة مميزة

أكد مؤسس شركة جيمبالا أن سيارة جيمبالا القادمة ستحتوي على محرك قادر على انتاج 800 حصان كما أنه سيتم التركيز على توفير الطابع الرياضي الصرف والأداء المميز الذي يوفر لها التميز الكافي علما أنه لم يتم التطرق لأي تفاصيل ميكانيكية أخرى تتعلق بالمحرك.

يبدو أن سيارة جيمبالا هي خطوة مماثلة لشركة روف التي تقوم بصناعة سياراتها بالإستعانة بهياكل سيارات بورشه لكن مع قيامها بتصنيع المكونات الأخرى وهو ما يوفر لها التميز الكافي كما أن شركة روف مصنفة على أنها صانع سيارات بسبب أنها تقوم بوضع رقم تعريفي خاص بها “VIN”، الشركة التي تقوم بالفكرة ذاتها هي ألبينا التي تستعين ببعض المكونات من بي ام دبليو.

سيارة جيمبالا

تم تسريب صورة تعكس لمحة عن التصميم الجانبي من سيارة جيمبالا حيث يمكن ملاحظة ملائمة التصميم لوجود المحرك خلف مقصورة الركاب وذلك من أجل ضمان توزيع الوزن بأفضل طريقة مناسبة قدر الإمكان وأيضا على غرار العديد من سيارات السوبركار مثل لامبورجيني وفيراري ومازيراتي كما يمكن ملاحظة العجلات الكبيرة الخماسية الأذرع.

سيتم الكشف عن المزيد من تفاصيل سيارة جيمبالا خلال عام 2020 حيث أنه من المتوقع الكشف عن نموذج اختباري منها خلال إحدى الفعاليات الكبرى التي تتعلق بالسيارات مثل المعارض الكبرى على غرار ديتوريت أو جنيف وذلك من أجل جذب أكبر عدد كافي من الزوار.

الجدير بالذكر أن سيارة جيمبالا هي خطوة من شركة جيمبالا على غرار شركة هينيسي التي تقوم بتعديل السيارات من أجل انتاج أرقام عالية الأداء من خلال عدة أنماط التعديلات مثل HPE 600 و HPE 700 و HPE 800 و HPE 1000 والحزمة الأعلى HPE 1200 بجانب تطويرها لطراز فينوم F5 الذي يسعى لكسر حاجز سرعة 500 كم/س والتفوق على كونيجسيج في المنافسة على لقب أسرع سيارة انتاج تجاري حيث أن المنافسة لا تزال مشتعلة.

عند الحديث عن انتاج سيارة لا بد من وجود التمويل الكافي لهذه الغاية حيث أن سيارة جيمبالا تتطلب انفاق مبلغ ليس بالقليل لهذه الغاية لكنها حتما ستجد من يرغب بخروج السيارة لحيز الإنتاج.

أهم المقالات