يوليو 16, 2023

رينو سينيك الاختبارية.. كروس كهربائي شبيهة نيسان أريا

ترجمة – رضا داود

حقق طراز سينيك الأصلي لعام 1996 نجاحًا كبيرًا لرينو. ساعد في خلق طفرة في سيارات الميني فان من الفئة C، في أوروبا. وقد بدأت تتلاشى مع وصول سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي بعد عقد من الزمن. والآن رينو تنوي اللحاق بالركب.

رينو سينيك الجديدة

تعيد شركة صناعة السيارات رينو ابتكار سينيك كسيارة كهربائية كروس أوفر لتنافس سيارات  هيونداي أيونيك5، وكيا إي في6، وفورد إكسبلورر ونيسان أريا.

رينو سينيك الجديدة

لن تكشف رينو بالكامل عن التفاصيل حتى معرض ميونيخ للسيارات في سبتمبر. لكنها أصدرت عددًا قليلاً من الصور لسيارة مموهة ببراعة لتعطينا لمحة عن الإنتاج من سيارة سينيك فيجن الاختبارية خلال العام  الماضي.

رينو سينيك الجديدة

 تُظهر الصور أن رينو سينيك قد ابتعدت عن شكل الميني فان ذات الصندوق الواحد وأخذت شكلًا تقليديًا كروس أوفر هاتشباك يتميز بغطاء محرك عادي.

رينو سينيك الجديدة

نحن لا نعرف بالضبط ما هو تحت غطاء المحرك هذا، ولكن ليس من الصعب التكهن بناءً على المحركات المتوفرة في، ميجان إي تيك إلكتريك، ونيسان أريا.

رينو سينيك الجديدة

ميجان متاحة فقط مع الدفع الأمامي، وتصل سرعتها إلى 215 حصانًا (218 حصانًا / 160 كيلو واط) وتوفر بطارية 60 كيلو واط في الساعة كحد أقصى.

لكن تشكيلة محركات سينيك ستتطابق بالتأكيد مع طراز أريا 389 حصانًا (394 حصانًا) / 290 كيلو واط) إعداد ثنائي المحرك و90 كيلو واط ساعة من طاقة البطارية.

سينيك فيجن الاختبارية

لم تصدر رينو أي أبعاد لسيارة الجديدة. ولكن إذا كانت السيارة المنتجة مثل المفهوم، فسيبلغ طولها (176.8 بوصة/إنش)، مما يجعلها أكبر بشكل ملحوظ من ميجان (165.3 بوصة)، وأطول. إذ سيضيف خط السقف إلى الحجم الداخلي.

على عكس بعض الإصدارات السابقة (الكبرى) من سينيك الأقدم، فإن النسخة الكهبربائية ستكون متاحة فقط بخمسة مقاعد، بدلاً من سبعة.

أهم المقالات