أكتوبر 29, 2021

رينو تعيد ابتكار سيارة 4 إل كمفهوم كهربائي مستوحى من الفنادق الأنيقة

للاحتفال بالذكرى الستين لسيارة رينو 4 Renault 4 التي بيع منها أكثر من 8 ملايين على مدار 30 عامًا ، قررت العلامة التجارية التعاون مع المصمم ماتيو ليهانور لإعادة ابتكار السيارة. والنتيجة هي SUITE N ° 4، سيارة مفهوم مستوحاة من جناح فندقي.

رينو 4 إل الكهربائية الاختبارية

يعتمد مفهوم Suite N ° 4 على رينو 4 إل Renault 4L، ولكن يتم استبداله بألواح الهيكل الخلفية للنوافذ المصنوعة من البولي كربونات لتوفير الكثير من الضوء للركاب.

وفي الوقت نفسه، تم تغطية السقف بألواح شمسية شفافة للمساعدة في شحن مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل التي تحل محل المحرك القياسي.

رينو 4 إل الكهربائية الاختبارية

لتعكس حقيقة أنها كهربائية الآن، تم استبدال الشبكة التقليدية للطراز بصفائح من الألومنيوم المصقول لإضفاء مظهر انسيابي على السيارة.

من ناحية أخرى، تم تصميم الطلاء ليبدو أكثر صلابة. وهي مطلية بثلاث طبقات، من المفترض أن تبدو مثل الخرسانة، في إشارة إلى اتجاهات التصميم في الهندسة المعمارية الحديثة.

رينو 4 إل الكهربائية الاختبارية

في الداخل، تم استخدام الأقمشة. المقاعد الأمامية ولوحة القيادة مغطاة بمادة مخملية صفراء، بينما تم تشطيب المقاعد الخلفية بقماش الشنيل السميك  لمزيد من القوة.

جرى استبدال الجزء الخلفي والفتحة بنوافذ من البولي كربونات، التي توفر الإضاءة على قدم المساواة مع الزجاج المعماري.

رينو 4 إل الكهربائية الاختبارية

منذ إنشائها ، كانت رينو 4 سيارة مبتكرة. بيير دريفوس، الرئيس السابق لشركة رينو من 1955 إلى 1975، أوضح حينها لفريقه أنه يريد “حجمًا” بسيارة “بلو جين” قادرة على الوصول إلى الجميع. كان الرد على طلباته هو 4 إل، أول هاتشباك بباب خامس حقيقي في الخلف. 

المصدر: renault

 

أهم المقالات