مارس 09, 2022

الكشف عن رينو أوسترال الجديدة كلياً مزودة بأحدث مبادئ التصميم من العلامة

عززت رينو من تشكيلة إصدارتها عبر طرح طراز جديد كليا، باسم جديد، سيارة رينو أوسترال، والتي ستحتل مكانة رائدة كعلامة تجارية جديدة في سوق سيارات الدفع الرباعي شديدة التنافس من الفئة سي. تحل هذه السيارة الجديدة محل كادجار في تشكيلة العلامة بمواصفات أعلى من سابقتها بفضل التطورات الرئيسية على مستوى التكنولوجيا والكهرباء.

يبلغ طول رينو أوسترال نحو 4.51 مترا وعرضها 1.83 مترا وارتفاعها 1.62 مترا، مما يجعلها مماثلة في الحجم للسيارة التي تحل محلها، على الرغم من أنها تبدو مختلفة عنها. وهي تدمج رينو أوسترال الجديدة كليًا السمات المميزة لموديلات سيارات الدفع الرباعي مع مبادئ التصميم الجديدة لـ”التكنولوجيا الحسية” من رينو.

رينو أوسترال مقدر لها أن تنافس موديلات مثل بيجو 3008 وتويوتا راف 4 وربما بعض العلامات التجارية المتميزة مثل بي إم دبليو أكس X3. وستبدأ مبيعاتها في أواخر عام 2022.

سيتم بناء أوسترال في منشأة إنتاج رينو في فالنسيا بإسبانيا، وستستخدم أحدث نسخة من منصة سي أم أف سي/دي CMF-C / D الخاصة بالمجموعة، والتي تم تطويرها عن تلك المستخدمة من قبل لإنتاج سيارة كادجار.

سمحت المنصة المحدثة لشركة رينو بإدخال تغييرات عميقة في النموذج الجديد، من حيث التصميم والتخطيط الداخلي وأنظمة مساعدة السائق وتكنولوجيا القيادة الهجينة.

التصميم الداخلي جديد تماما، حيث تضم قمرة القيادة أوبن آر “Open-R” مع نظام معلوماتي ترفيهي يعمل بنظام آندرويد ولوحة عدادات رقمية مقاس 12 بوصة، وشاشة لمس مركزية موجهة عموديا مقاس 12 بوصة.

سيتم تقديم السيارة مع ثلاثة خيارات من المحركات: محرك توربيني سعة 1.2 لتر ثلاثي الأسطوانات مزود بتقنية هجينة معتدلة توصف بأنها “بديل حقيقي للديزل”، مع بطارية ليثيوم أيون 48 فولت بقوة 130 حصانًا يتم توجيهها إلى العجلات عبر علبة تروس يدوية بست سرعات.

ثم هناك محرك بنزين بأربع أسطوانات سعة 1.3 لتر، تم تطويره بالاشتراك مع مرسيدس، وهو يعمل مع بطارية ليثيوم أيون 12 فولت، ومحرك بدء التشغيل، وناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي X-Tronic، بقوة 140 حصانًا ويرتفع إلى 160 حصانًا وعزم دوران يبلغ 270 نيوتن متر.

ومحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.2 ليتر مزود بشاحن توربيني مع محرك كهربائي بقوة 67 حصان مرتبطا ببطارية صغيرة لإنتاج 200 حصان.

هناك مستوى تقليم جديد يسمى إسبريت ألبين أيضا، وتتوفر هذه المواصفات الجديدة أيضا مع هيكل بخيارات ألوان الطلاء الحصرية وعجلات مقاس 20 بوصة. وتضفي نسخة إسبريت ألبين أيضا القليل من الفخامة مع تنجيد ألكانتارا الجزئي وعجلة قيادة من جلد نابا

أهم المقالات