يناير 13, 2022

ملخص المرحلة 11 ما قبل الأخيرة من رالي داكار السعودية 2022

امتد مسار المرحلة حول بيشة، توجهت شمالًا بمحاذاة منطقة مكة المكرمة ومن ثم الالتفاف والعودة إلى عسير، جَنُوب غرب المملكة العربية السُّعُوديةبطول إجمالي يبلغ 501 كيلومتر، منها 346 كيلومترًا مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت، تتألَّف 4بالمئة منها من مسارات رملية وثلثًا من الكثبان.

حصل السائقان القطري ناصر بن صالح العطية والفِرنسي سيباستيان سيب” لويب على حصة الأسد من النِّقَاط في فئة تي 1″ للسيارات الأنموذجية حتى الآن، لكن تمكَّن مُطارديهما من الحُصول على الأفضلية اليوم مع السائقين الأرجنتيني لوسيو ألفاريز (تويوتا أوفردرايفوالإسباني خوان ناني” روما (“بي آر أكس – أوفردرايف“) وحصد أكبر غلة ممكنة من النِّقَاط في بُطولة العالم للراليات الصحراوية.

سجَّل السائقان خمس وأربع نِقَاط على التوالي، وأصبح رصيد لوسيو 17 نُقطة، ورصيد ناني 18 نُقطة، يتأخر الإسباني بنقطة واحدة فقط عن السائق السعودي يزيد بن محمد الراجحي (تويوتا أوفردرايف). أما في الصدارة، لدى سيب 39 نُقطة، ولدى ناصر 27 نُقطة.

في فئة تي 3″، سيطر السائق الأمريكي سيث كوينتيرو على الفئة بقوة مع تسجيله بتسع مراحل متتالية، في رصيده الآن خمسون نقطة، مقابل 36 نُقطة للتشيلي تشاليكو لوبيزبدأت السائقة السُّعُودية دانيا بنت سعود عقيل تعتاد كتابة اسمها في جداول نِقَاط البُطولة؛ مثل أمسِ، حصلت على نقطة واحدة اليوم، ولدى السائق الفِرنسي ليونيل كوستيه خمس نِقَاط، متقدمًا على دانيا.

في فئة تي 4″، سجَّل ماريك غوتشال فوزه الخامس بإحدى مراحل الرالي، تبعه السائق الليتواني روكاس باتسيوشكا في إثره، وتقدَّم على السائق البولندي آرون دومزالا، حيث صعد للمركز الخامس في الفئة، ويتعادل السائقان الأمريكي أوستن جونز والبولندي نيشال غوتشال برصيد 30 نقطة لكل واحد منهما، حيث يتشاركان المركز الثاني خلف ماريك، الذي لديه 36 نقطة.

في فئة تي 5″، حقق مارتن ماسيك الفوز للمرحلة السابعة على التوالي، متقدمًا على السائق الهولندي كيس كوولن، برصيد مارتن 53 نُقطة، وفي رصيد كيس 42 نُقطة.

تمكّن الدرّاج النمساوي ماتياس والكنر من تجاوز أدريان فان بيفرين فان بيفرين. وفي خضم هذه المعركة من أجل تحقيق النصر المؤزّر، سجل الدرّاج الأرجنتيني كيفن بينافيدس فوزه السادس بإحدى مراحل الرالي.

أهم المقالات