يناير 12, 2022

المملكة العربية السعودية تطلق رالي جميل.. أول سباق للسيدات في منتصف آذار

أعلنت المملكة العربية السعودية أنها ستنظم ” رالي جميل”، الرالي الملاحي الجديد الوحيد المخصص للمرأة، في الفترة من 17 إلى 19 مارس المقبل.

ويعتبر هذا الحدث هو أول سباق ملاحي للسيدات على الطرقات الوعرة والوحيد من نوعه في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويأتي ذلك في أعقاب استضافة المملكة لسباق رالي داكار الرابع والأربعين هذا الشهر، حيث تشارك المتسابقات السعوديات دانيا عقيل ومشاعل العبيدان في فئة تي 3 T3 للمركبات الخفيفة الوزن.

ينظم الحدث عبد اللطيف جميل للسيارات (تويوتا) وباخشب لرياضة السيارات ويقره الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية (SAMF).

يأتي الدعم الإضافي للمشروع من النساء في رياضة السيارات من الاتحاد الدولي للسيارات (WIMC)، من خلال رئاسة نجمة الراليات العالمية السابقة ميشيل موتون، وجوتا كلاينشميت، الفائزة في رالي داكار عام 2001 ورئيسة لجنة رالي كروس الضاحية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، وأصيل الحمد.

سيشهد رالي جميل اختبار مهارات القيادة والملاحة النسائية على طريق مدته ثلاثة أيام بين مدينة حائل شمال وسط البلاد والعاصمة الرياض، والذي يتضمن نقاط تفتيش خفية ويتضمن أستراتيجية سباق للعمل مع أحدث الأنظمة الملاحية

سيمر الطريق بمدينة القصيم مع الإعلان عن مزيد من التفاصيل في يوم المرأة العالمي المقرر في 8 مارس المقبل.

 رالي جميل

 

 

 

 

أهم المقالات