سبتمبر 04, 2021

اختتام اليوم الثاني من رالي لبنان الدولي الـ43 بتصدر روجيه فغالي

لم يخذل اللبناني روجيه فغالي والقطري ناصر صالح العطية توقّعات عشاق الرياضة المييكانيكية اذ بدأت ملامح  المعركة الشرسة بين السائقين المميزين الاثنين  الجمعة الفائت عبر المرحلة الأستعراضية الافتتاحية لرالي لبنان الدولي ال43 الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة على مدى ثلاثة ايام، التي حسمها القطري بفارق 4 بالالف من الثانية(العطية سّجل 1.47.9 دقيقة) بينما سجّل فغالي(1.48.3 دقيقة) .وتتابعت المنافسة الضارية في المراحل الأربع للسرعة التي اقيمت السبت في البترون والتي بلغت مسافتها 95.04 كلم حيث شهدت الطرقات البترونية أعنف المواجهات الثنائية في ظل طقس صيفي حار.

رالي لبنان

ومع نهاية اليوم الثاني، تصدّر روجيه فغالي الترتيب العام المؤقت يليه العطية (بفارق 35 ثانية) ورودريك الراعي ثالثاً  (بفارق 4 دقائق و20 ثانية عن الاول) وألكس فغالي رابعاً (بفارق 4 دقائق و48 ثانية عن الاول).

وفي التفاصيل حسم فغالي وملاحه جوزيف مطر على “سكودا فابيا رالي 2 ”  ثلاث مراحل من المراحل الأربع السبت .وسجلا افضل وقت في المرحلة الخاصة الثانية للسرعة بفارق ثانية واحدة و3 بالالف من الثانية  عن العطية ليتصدرا الترتيب بفارق 9 بالالف من الثانية عن العطية وملاحه ماتيو بوميل على “فولسفاكن بولو جي تي أي أر5”.

رالي لبنان

وفي المرحلة الخاصة الثالثة ضغط فغالي وسجّل 14 دقيقة و19 ثانية بينما سجل العطية 14 دقيقة و38 ثانية  و8 بالالف ليوسّع فغالي الفارق الى نحو 20 ثانية.وفي المرحلة الخاصة الرابعة سجل العطية اسرع وقت يليه روجيه بفارق ثانية و2 بالالف من الثانية وليسجّل “فغالي” الابن الوقت الأسرع الثالث .

وفي وقت غرّد فغالي والعطية “خارج السرب” جرت مواجهة بين رودريك الراعي (ثالث الترتيب العام)  وملاحه جورج ناضرعلى “ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9  ” وأليكس فغالي(رابع الترتيب العام)  وملاحه جورج دعيبس على “ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10″على لقب فئة “ميرك 2″(المجموعة “ن”) ليتقدّم الراعي بفارق 27.8 ثانية عن ألكس بعد انتهاء اليوم الثاني .

رالي لبنان

فغالي “الشبل” سجّل  ثالث افضل وقت في المرحلتين  الاولى والثانية والرابعة بينما حقق الراعي الوقت الثالث في المرحلة الثالثة.وعانى أليكس من ثقب في احد اطارات سيارته  في المرحلة الخامسة مما جعله يخسر بعض الوقت.اما في فئة الـ”ميرك 3″ (الدفع الأمامي) فاحتل الياس  الدهني وملاحه امين عقل على “سيتروين دي اس 3 ” المركز السادس في الترتيب العام المؤقت والاول في فئته وبرهن الدهني  عن مقدرة كبيرة في القيادة لسائق شاب فرض نفسه في معادلة الرياضة الميكانيكية اللبنانية  وما النتائج التي يحققها في السباقات المحلية سوى دليل على ذلك .

ومع انطلاق 23 سيارة في اليوم الأول ، اجتازت 14 سيارة خط الوصول السبت مع خروج تسع سيارات من المنافسة  لاسباب مختلفة منها الأعطال الميكانيكية ومنها الخروج عن المسار.

أهم المقالات