فبراير 11, 2021

لويس هاميلتون يجدد عقده مع فريق مرسيدس لموسم 2021

وافق السائق البريطاني، لويس هاميلتون بطل العالم للفورومولا 1 سبع مرات، على تجديد عقد مع فريق مرسيدس AMG لموسم 2021.

الصفقة التي أكدتها الشركة الألمانية، ستكون واحدة من أنجح أشكال التعاون الرياضي على الإطلاق للموسم التاسع على التوالي.

وفي ما يوصف بأنه “جزء مهم” من الصفقة، يريد الطرفان تعزيز المزيد من التنوع والاندماج في رياضة السيارات من خلال إنشاء مؤسسة خيرية مشتركة لدعم القضية.

لويس هاميلتون

قال هاميلتون: “أنا متحمس لدخول موسمي التاسع مع زملائي في مرسيدس، لقد حقق فريقنا أشياء مذهلة، ونتطلع إلى البناء على نجاحنا بشكل أكبر مع التطلع المستمر إلى التحسين، سواء داخل المضمار أو خارجه”.

وأضاف: “أنا مصمم بنفس القدر على مواصلة الرحلة التي بدأناها في جعل رياضة السيارات أكثر تنوعًا للأجيال القادمة، وأنا ممتن لأن مرسيدس كانت تدعم دعوتي للغاية لمعالجة هذه المشكلة”.

وتابع قائلاً: “أنا فخور بأن أقول إننا نبذل هذا الجهد أكثر هذا العام من خلال إطلاق مؤسسة مخصصة للتنوع والشمول في الرياضة. لقد ألهمني كل ما يمكننا بناءه معًا ولا أطيق الانتظار للعودة إلى المسار في مارس”.

بدوره، قال رئيس الفريق والمدير التنفيذي توتو وولف: “لقد كتبت قصة مرسيدس ولويس نفسها في كتب تاريخ رياضتنا على مدار المواسم الثمانية الماضية، ونحن متعطشون للمنافسة وإضافة المزيد من الفصول إليها”.

بعد ظهوره الأول في الرياضة في عام 2007 مع محرك مرسيدس F1 مكلارين، انضم هاميلتون إلى فريق أعمال مرسيدس في عام 2013.

ومنذ ذلك الحين، فاز بـ 95 جائزة كبرى وسبع بطولات للسائقين، مما يجعله من الناحية الإحصائية السائق الأكثر نجاحًا في تاريخ الرياضة.

لويس هاميلتون

يذكر أن لويس هاميلتون قد فاز، بجائزة شخصية العام الرياضية 2020، من قبل هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، لتصبح هذه المرة الثانية التي ينال بها سائق فريق مرسيدس هذه الجائزة.

جاء ذلك، ضمن تصويت من قبل متابعي “بي بي سي”، تفوق فيه هاميلتون على لاعب كرة القدم جوردان هندرسون، والفارسة هولي دول، وأسطورة السنوكر روني أوسوليفان، وكذلك ستيوارت برود لاعب الكريكت، والملاكم تايسون فيوري.

وكان هاميلتون قد أحرز هذه الجائزة في 2014، عقب لقبه الثاني في الفورمولا 1، وتلقاها للمرة الثانية كذلك بعد موسم 2020، الذي شهد كسره لرقم مايكل شوماخر القياسي بعدد الانتصارات، ومعادلة عدد ألقابه البالغة سبعة.

أهم المقالات