ديسمبر 22, 2020

لويس هاميلتون يتوج بجائزة الشخصية الرياضية لعام 2020

فاز بطل العالم سبع مرات في فورمولا 1، البريطاني لويس هاميلتون، بجائزة شخصية العام الرياضية 2020، من قبل هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، لتصبح هذه المرة الثانية التي ينال بها سائق فريق مرسيدس هذه الجائزة.

جاء ذلك، ضمن تصويت من قبل متابعي “بي بي سي”، تفوق فيه هاميلتون على لاعب كرة القدم جوردان هندرسون، والفارسة هولي دول، وأسطورة السنوكر روني أوسوليفان، وكذلك ستيوارت برود لاعب الكريكت، والملاكم تايسون فيوري.

وكان هاميلتون قد أحرز هذه الجائزة في 2014، عقب لقبه الثاني في الفورمولا 1، وتلقاها للمرة الثانية كذلك بعد موسم 2020، الذي شهد كسره لرقم مايكل شوماخر القياسي بعدد الانتصارات، ومعادلة عدد ألقابه البالغة سبعة.

وفي السياق، أثني على دعمه للقضايا العالمية والمجتمعية، وذلك بعد تأسيس “جمعية هاميلتون” للمساعدة على تحقيق العدالة والتنوّع ضمن عالم السباقات، إضافة إلى رغبته بنشر الوعي حيال قضايا العنصرية وغيرها من الظواهر السلبية.

وكان السائق البريطاني لويس هاميلتون قد تمكن من تحقيق نصره الـ 92 خلال مسيرته، والثامن خلال الموسم الجاري في سباق جائزة البرتغال الكبرى.

جدير بالذكر أن ماكس فيرشتابن، سائق ريد بُل، حقق فوزه الثاني في الموسم الأخير، والعاشر في مسيرته الرياضية للسنة السادسة على التوالي التي يكون فيها الفائز هو السائق الذي انطلق أولاً على الحلبة.

واتبع فيرشتابن استراتيجية التوقف لمرّة واحدة مع الاعتماد على الإطارات متوسطة القساوة، وهي نفس الاستراتيجية التي اتبعها فالتيري بوتاس (الذي حلّ ثالثاً) ولويس هاميلتون (الذي حل ثالثاً) من مرسيدس للفوز بالمركزين الثاني والثالث، فضلاً عن ستة سائقين آخرين.

شهد السباق عموماً عملية توقف واحدة لمعظم السائقين؛ باستثناء سائقين توقفا مرتين: نيكولاس لاتيفي سائق فريق ويليامز، وكيفن ماغنسن سائق فريق هاس، في حين كان زميل ماغنسن في فريق هاس، بيترو فيتيبالدي، السائق الوحيد الذي توقف ثلاث مرات.

أهم المقالات