مايو 08, 2022

فيرشتابن يتوج بالمركز الأول في سباق جائزة ميامي الكبرى للفورمولا 1

فاز ماكس فيرشتابن سائق ريد بول الهولندي بالمركز الأول في سباق جائزة ميامي الكبرى الأول، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للفورمولا 1، بعد أن انتزع الصدارة من سائق فيراري تشارلز لوكلير في وقت مبكر من السباق، ودافع عن مركزه في معركة آسرة حتى نهاية السباق.

وحل لوكلير في المركز الثاني، بينما تمكن سائق فيراري الآخر الإسباني كارلوس ساينز، من الفوز بالمركز الثالث، واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز، زميل الهولندي في ريد بول، في المركز الرابع بالسباق، واختتم جورج راسل المراكز الخمسة الأولى.

ونجح فيرشتابن الذي انطلق من المركز الثالث في تجاوز ساينز الثاني عند المنعطف الأول، قبل أن يكرر السيناريو على لوكلير في الربع الأول من السباق.

خسر لوكلير سائق الفيراري الصدارة أمام منافسه، بطل ريد بول حامل اللقب، على الخط الرئيسي في بداية اللفة 9 وبعد اللفة 24 قام فيرشتابن بإيقافه بفترتين في وقت لاحق.

حاول بيريز تجاوز ساينز في اللفة 52، بينما كان لوكلير في أقل من نصف ثانية خلف فيرشتابن في مطاردة الصدارة، لكن لم يستطع بيريز ولا لوكلير إحراز تقدما ليتمكن البطل الهولندي من حصد المركز الأول محققا 26 نقطة في دقيقة واحدة و34 ثانية.

وحقق فيرشتابن باكورة ألقابه العالمية الموسم الماضي بعد صراع مرير مع البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الفائز بدوره باللقب 7 مرات متساويا في الرقم القياسي مع الالماني ميكايل شوماخر.

وكان سباق ميامي الأول من أصل سباقين في الولايات المتحدة هذا العام، إضافة إلى سباق الجائزة الذي تقام في أوستن في ولاية تكساس.

أهم المقالات