نوفمبر 20, 2022

البطل فيرستابن ينهي موسم الفورمولا 1 لعام 2022 برصيده 15 فوزًا

حصد ماكس فيرستابن، حامل لقب بطولة العالم للسائقين للفورمولا1 الفوز أمام جمهور مكتمل العدد في حلبة مرسى ياس، مسجلًا رقمًا قياسيًا جديده بتحقيق 15 فوزًا في موسم الفورمولا1 لهذا العام، بعد سباق حفلت أجواؤه الحماس والتشويق.

واستقبلت حلبة مرسى ياس فعاليات الحدث العالمي والسباق الختامي لمنافسات بطولة العالم للفورمولا1 على مدار أربعة أيام حافلة، في مهرجان احتفالي حافلي بالأنشطة الترفيهية ومنافسات رياضة السيارات المشوقة، والتي تنطلق مع الجولة المفتوحة في منطقة الصيانة.

فيما شهد السباق منافسة محتدمة على المركز الثاني جمعت شارل لوكلير، سائق فريق فيراري من جهة، وسيرجيو بيريز، سائق فريق ريد بول من جهة أخرى، بعد وصول السائقين إلى أبوظبي وفي رصيد كل منهما 290 نقطة، حيث خاضا منافسة ندية تحت أنوار الأضواء الكاشفة على حلبة مرسى ياس لاحتلال وصافة الترتيب مع نهاية الموسم، ليتمكن شارل لوكلير في نهايتها من اجتياز خط نهاية السباق متقدمًا على سائق فريق ريد بول بفارق زمني يزيد قليلًا عن ثانية واحدة، ليحتفظ بالمركز الثاني في كل من السباق وترتيب البطولة.

Abu Dhabi Formula 1 2022, Yas Marina Circuit,

بينما حل سائق فيراري الآخر الإسباني كارلوس ساينز بالمركز الرابع، وجاء البريطاني جورج راسل سائق فيراري بالمركز الخامس بعد أن انسحب زميله لويس هاميلتون من السباق قبل لفتين من النهاية إثر عطل ميكانيكي لينهي الموسم في المركز السادس في ترتيب السائقين.

وأنهى “السير” الموسم من دون تحقيق أي انتصار ليفشل في تحطيم الرقم القياسي في الفوز على الأقل بسباق للعام السادس عشر تواليا والذي يتشاركه مع شوماخر (15 تواليا لكل منهما).

فيما نال إستيبان أوكون في المركز السابع لصالح ألبين، الذي احتل المركز الرابع في ترتيب الصانعين، وأنهى لانس سترول السباق في المركز الثامن، متقدما على دانييل ريكاردو الذي كان في المركز التاسع .

كما تابع جمهور الفورمولا1 يشغف أداء سيتباستيان فيتيل، المتوج بلقب السائقين أربع مرات، في مشاركته الأخيرة ضمن منافسات الفورمولا1، حيث اختتم السائق الألماني مسيرته الرياضية في عالم الفورمولا1 بعد سباقه رقم 300 في منافسات البطولة، منهيًا السباق في المركز العاشر.

سيباستيان فيتيل

وقال فيتيل بعد السباق: “كنت آمل أن أحقق نقاطا أكثر..إنه يوم كبير، شكرا لكل الدعم، أنا متأكد أنني سأفتقد لذلك أكثر ممّا أتخيّل”. من المقرر إجراء اختبارات ما قبل الموسم الجديد لبطولة فورمولا 1 2023 في الفترة من 23 إلى 25 فبراير في الصخير، بالبحرين، قبل أنطلاق الموسم الجديد.

 

أهم المقالات