نوفمبر 02, 2021

فورد تطلق برونكو دي آر 2023.. قدرات لا مثيل لها على الطرقات الوعرة

كشفت فورد عن سيارة برونكو دي آر Bronco DR (Desert Racer) الأكثر جموحا والتي يمكنك شراؤها بالفعل بحلول عام 2023.

وتعد سيارة فورد برونكو دي آر طرازا تم تطويره بقدرات خارقة، للمشاركة في سباق باجا 1000 لعام 2022 والمخصص للطرقات الوعرة في شبه جزيرة باجا بكاليفورنيا، كما سيقتصر إنتاج سيارة فورد الجديدة على أعداد محدودة من الطرازات.

تم تصميم فورد برونكو دي آر للإستخدام على الطرقات الوعرة فقط، فقد يكون الأمر مخيبا للآمال لعشاق فورد برونكو، أنه حتى الأن لا يعد إصدار دي آر قانونيا على الطرقات العامة في 2022، بينما يتم تمييزه عن الطرز التي تسير على الطرقات بفضل عدد كبير من الترقيات المذهلة والخارقة.

على سبيل المثال، تم تجهيز دي آر بمحرك فورد الشهير سعة 5.0 ليتر الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي والذي تقول شركة صناعة السيارات أنه يولد قوة أكثر من 400 حصان في هذه المواصفات.

قامت شركة مولتيماتيك أيضا بترقية نظام تعليق برونكو الحصري عالي الأداء للثبات على الطرقات الوعرة، وإضافة مخمدات دي أس أس في DSSV أنتقائية موضعية بجم 80 مم مع قنوات تبريد سوائل.

قامت شركة مولتيماتيك أيضا بتصميم أذرع تحكم سفلية جديدة من الألومنيوم الخام وقفص أمان.

تتميز السيارة على الطرقات الوعرة أيضا بزاوية اقتراب تبلغ 47 درجة، وزاوية إنطلاق 37 درجة وزاوية كسر 33 درجة.

تم تثبيتها أيضا على عجلات مقاس 17 بوصة ملفوفة في إطارات بي أف جودريتش مود تيراين تي /آيه كيه أم 3، مقاس 37 بوصة والتي يُقال إنها ستوفر قوة جر كبيرة على الأسطح الصخرية والحفر، بينما تكون أيضا مناسبة تماما للقيادة

مقترنا بمحرك كويوت في V8، يتوفر ناقل حركة آر 10R80 وحقيبة نقل من طراز فورد أف – 150

. يتم إرسال القوة من خلال أنظمة تفاضل أمامية وخلفية مقفلة إلكترونيا بنسب قيادة نهائية 4.70: 1. تم الإبقاء على الفرامل المستوحاة من سيارة أف 150 على الرغم من أن برونكو دي آر يعمل وفق منصات رياضية مطورة.

يتميز الهيكل بشكل مثير ليلائم سباق باجا، مكون من ألواح الألياف الزجاجية المصبوبة، كما يوجد أيضا مصد أمامي معدني أنبوبي وشبكة من قطعة واحدة.

لكن تمت إزالة الزجاج بالكامل وكذلك نظام تكييف الهواء. ويحتوي برونكو دي آر أيضا على كسوة خاصة للسباق ومآخذ هواء كبيرة.

قال هاو تاي تانغ ، رئيس منصة فورد، في بيان: “برونكو دي آر هي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) النهائية الخاصة بالسباقات على الطرقات الوعرة، وهي مصممة لتضع المتحمسين خلف عجلة قيادة قوة سباقات الصحراء”.

أشار أن هذا التعاون بين فورد بيرفورمانس و شركة مولتيماتيك، يكمل إرث سباق برونكو الصحراوي الذي يعود إلى رود هول وفوز لاري مينور في سباق العام الذي لم يتكرر أبدا في باجا 1000 بفوز برونكو خلال عام 1969.

أكدت شركة فورد أن 50 نموذجا من طراز برونكو دي آر ستكون متاحة للعملاء من القطاع الخاص.

ستتم معالجة الإنتاج بواسطة شركة مولتيماتيك ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة كل وحدة ما بين 200000 دولار أمريكي.

المصدر: cnet.com

أهم المقالات