فبراير 01, 2023

فريق جاكوار TCS للسباقات يُنهي سباق الدرعية الثاني بنقاط مضاعفة ومسجلاً أسرع لفة

أنهى فريق جاكوار TCS للسباقات، سباق الدرعية الثاني E-Prix لعام 2023، بنقاط مضاعفة، حيث حقق سام بيرد أسرع لفة أثناء اجتيازه الخط الرابع، في حين غاب عن منصة التتويج بفارق بسيط. واحتل زميله ميتش إيفانز المركز السابع، ليحقق نقاطه الثلاث المتتالية في نهاية الموسم.

وأحرز ميتش إيفانز المركز الثاني في الصف الأمامي على شبكة الانطلاق، بعد التجارب التأهيلية الناجحة التي أوصلته إلى المبارزة النهائية. وبدأ يومه بشكل جيد في الدرعية، حيث تصدر ميتش التجارب الحرة 3 مرات وتأهل للمجموعة “ب” قبل أن يهزم إدواردو مورتارا ورينيه راست في المراحل الأخيرة.

 ميتش إيفانز الملقب بالكيوي، أخذ زمام المبادرة في سباق الدرعية E-Prix منذ البداية، متقدماً أمام مكلارين بقيادة جايك هيوز بعد المنعطف الأول. وقاد اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً السباق لخمس لفات قبل أن يبدأ نمط الهجوم الخاص به ويخسر مركزين أمام سيارتي مكلارين. من ثم تراجع بعد أن استهلك الطاقة أثناء قيادته للسباق. وفي وقت احتل ميتش المركز السادس، مستفيداً من طاقة سيارته، ولكن نفاذ طاقة هيوز في المنعطف الأخير، منع سائق جاكوار من المرور ما سمح لبويمي بالتجاوز، تاركاً ميتش وراءه ليحتل المركز السابع.

وغاب سام بيرد بفارق ضئيل عن المبارزات حاصداً المركز التاسع في السباق الليلي السعودي الثاني. وفي سباق الدرعية المليء بالإثارة، شق سام طريقه خلال المدافعات، حيث أظهر موهبته وخبرته في الفورموولا اي، وقام بأربع تجاوزات رائعة.

وأتاحت سيارة جاكوار I-TYPE 6 الغنية بالطاقة وبالإضافة إلى استراتيجية الفريق الرائعة، الفرصة أمام سام للمضي قدماً إلى الأمام ولكن سيارة أمان أخرى متأخرة حالت دون تقدمه. وتنافس سام مع رينيه راست، لكنه أخفق في الوصول إلى المركز الأخير على منصة التتويج. ولكنه حصل على نقطة إضافية لتحقيق أسرع لفة في سباق E-Prix.

واحتل سام بيرد المركز الرابع في ترتيب السائقين في بطولة العالم للفورمولا إي 2023 ABB، بينما انتقل ميتش إيفانز إلى المركز التاسع.

ومع اقتراب موعد الجولة الرابعة من بطولة العالم، يحافظ فريق جاكوار TCS للسباقات في المركز الخامس، في ترتيب فرق بطولة العالم ABB FIA Formula E لعام 2023.

وستقام الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا إي ABB FIA 2023 للمرة الأولى في حيدر أباد، الهند يوم السبت 11 فبراير.

أهم المقالات