ديسمبر 15, 2022

فريق جاكوار للسباقات يزيح الستار عن طراز I-TYPE6 الكهربائية

كشف فريق جاكوار TCS للسباقات، اليوم النقاب عن طراز جاكوار I-TYPE 6، السيارة التي تم تصميمها وهندستها، للتنافس على بطولة العالم للفورمولا إي ABB FIA 2023، بالتزامن مع التحول الذي تشهده فئة السيارات الرياضية المبتكرة والكهربائية بالكامل نحو حقبة Gen3 الجديدة.

جاكوار I-TYPE6

وتُصنف جاكوار I-TYPE 6، باعتبارها سيارة السباق الكهربائية الأكثر تقدماً وكفاءة على الإطلاق. وتُعتبر أول سيارة سباق فورمولا إي، تتميز بمحركين أمامي وخلفي، حيث تمت إضافة قوة استرجاع 250 كيلو وات إلى المقدمة و350 كيلو وات في الخلف، وهو ما يزيد من القدرة على التجدد مقارنةً بطراز Gen2. ونتيجة لذلك، لم يعد هناك حاجة إلى الفرامل الخلفية التقليدية.

ابتداءً من يناير 2023، ستوفر حقبة Gen3 لسباق فورمولا إي، جولات التسابق المتقارب الأسرع والأكثر إثارة على حلبات الشوارع في جميع أنحاء العالم.

وسيساهم الجيل الثالث من سيارات جاكوار لسباق الفورمولا إي، التي تتميز بمكانتها الرائدة في مجال التقنيات المتطورة الجديدة، في إرساء معايير الأداء الجديدة: لناحية وزنها الخفيف بنحو 74 كجم وقوتها بنحو 100 كيلو وات مقارنةً بالسيارات التي سبقتها، إلى جانب قدرتها الحالية للوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 200 ميل في الساعة.

جاكوار I-TYPE6

ويتجه فريق جاكوار TCS للسباقات إلى الدخول في موسم 2023، بهوية جديدة متميزة. إذ يتميز طراز جاكوار I-TYPE 6، بمجموعة الألوان الجذابة بالأسود الكربوني والساتان الأبيض واللمسات الذهبية المتطورة، التي تتناغم مع التصميم غير المتماثل لغطاء السيارة، لتقديم سيارتين فريدتين من نوعهما للسائقين ميتش إيفانز وسام بيرد. في حين تبقى مجموعة سائقي جاكوار كما هي، للموسم الثالث على التوالي، الأمر الذي يرتبط بشكلٍ فريد وحصري بعالم الفورمولا إي، ومن شأنه أن يحقق اتساقاً ذات قيمة عالية.

جاكوار I-TYPE6

ويدخل فريق جاكوار TCS للسباقات موسم بطولة 2023، بعد حصوله مؤخراً على الاعتماد البيئي من فئة ثلاث نجوم من الاتحاد الدولي للسيارات، والذي يشكل التصنيف الأعلى في هذا الإطار. الأمر الذي يؤكد على جهود الفريق واعتماده أفضل الممارسات والالتزام في الإدارة البيئية، الأمر الذي يتناغم مع سعيه المستمر لتحسين العمليات الحالية.

جاكوار I-TYPE6

ويُعتبر هذا الموسم الأول، الذي سيشهد على توجه جاكوار نحو توفير تكنولوجيا المحركات الناجحة الخاصة بها، لفريق سباقات الفومولا إي Envision Racing الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، ما يعني مشاركة أربع سيارات جاكوار تعمل بنظام الفورمولا إي على الحلبات.

وسيشارك فريق جاكوار TCS للسباقات في سباق مكسيكو سيتي في 14 يناير 2023، وهو أول سباق من بين 17 سباقاً ستشهدها 12 مدينة.

ويتطلع الفريق البريطاني، بعد حصول فريق جاكوار TCS للسباقات على أكبر مجموع نقاط حتى تاريخه، في الموسم الماضي ضمن سباق الفومولا إي، مع احتلال ميتش إيفانز المركز الثاني في بطولة العالم للسائقين، إلى المنافسة مرة جديدة للفوز بلقب بطولة العالم لموسم 2023.

 

أهم المقالات