يناير 30, 2023

ويرلين يفوز بثاني سباقات الدرعية ويتصدر الترتيب العام للبطولة 2023 بعد انتهاء الجولة الثالثة

 

قاد باسكال ويرلين من فريق تاغ هوير بورشه للفورمولا إي سيارته الكهربائية 99X من الجيل الثالث لتحقيق فوزه الثاني في ثاني أيام سباق كور الدرعية إي بري 2023، متفوقًا من جديد على جايك دينيس من فريق آفالانش أندريتي للفورمولا إي الذي حصل على المركز الثاني، بينما وصل رينيه راست إلى المنصة لأول مرة لصالح فريقه نيوم مكلارين في بطولة الفورمولا إي.

سباق كور الدرعية إي بري 2023

تأهل ويرلين لبدء السباق من المركز الخامس، وتمكن من التقدم في الجولة الثالثة في الدرعية التي احتضنت أكثر من 35,000 مشجع من عشاق السباقات في نهاية الأسبوع، وشهدت أول سباق لسيارات الجيل الثالث الجديدة في الشرق الأوسط، والتي تعتبر أسرع سيارات السباق الكهربائية وأخفها وزنًا وأكثرها كفاءة.

سباق كور الدرعية إي بري 2023

وتطلع السائق الألماني إلى التقدم على منافسيه منذ انطلاقه، بينما تمكن ميتش إيفانز من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ من انتزاع الصدارة من جيك هيوز الذي انطلق من المركز الأول في أول منعطف باللفة الأولى، قبل أن يستطيع هيوز وراست تجاوز سائق جاغوار.

سباق كور الدرعية إي بري 2023

ومن ثم تصدر راست لفترة وجيزة خلال الجولة الأولى قبل أن يعزز ويرلين أداءه ويوجه سيارته نحو المقدمة حيث استطاع تجاوز هيوز ثم إيفانز بعد لفة أخرى، مما وضعه في منافسة مع راست الذي بقي متقدمًا إلى أن استطاع ويرلين تجاوزه والتقدم بفارق ثانيتين.

سباق كور الدرعية إي بري 2023

وكان دينيس وبيرد يبذلان جهدهما للتقدم فيما اجتازهما ويرلين نحو الصدارة، وتمكن سائق فريق آفالانش أندريتي من انتزاع المركز الخامس من إدواردو مورتارا (فريق مازيراتي إم إس جي ريسنغ) في اللفة 21، وتبعه بيرد في مناورة مثيرة في اللفة الأخيرة.

وبعد لفة واحدة، اجتاز دينيس كلًا من هيوز في المرتبة الرابعة قبل أن يتجاوز إيفانز ومن ثم ينتزع المرتبة الثانية من راست – وتمكن بيرد بسيارة جاغوار من اللحاق بدينيس في المركز الثالث.

سباق كور الدرعية إي بري 2023

وحينها كان ويرلين قد استفرد بالصدارة، وتمكن من تعزيز صدارته بهامش ثانية واحدة ليكون السائق الخامس الذي يحصل على المركز الأول في كلا السباقين ضمن سباق ثنائي للفورمولا إي. 

ورغم أن مجريات السباق أظهرت قرب حصول بيرد على المركز الثالث، إلا أنه خسره لصالح راست ولم يتمكن من استعادته بعد عدة محاولات.

سباق كور الدرعية إي بري 2023

ولم يستطيع هيوز الاستفادة من انطلاقته من المركز الأول، ولكنه حقق نقاطًا جيدة وأنهى السباق خامسًا، فيما لم يفوّت سيباستيان بويمي من فريق إنفجن ريسينغ فرصة انتزاع المركز السادس من ميتش إيفانز، النيوزيلندي الذي يقود سيارة جاغوار، والذي أضاع فرصة التفوق على هيوز ومكنه من التقدم عليه.

سباق كور الدرعية إي بري 2023

وقدم ساشا فينيستراز أفضل أداء له في هذا الموسم، حيث أنهى السباق في المركز الثامن لصالح فريقه نيسان فورمولا إي، وحصل إدواردو مورتارا على نقاط بفضل الحصول على المركز التاسع، وهي مكافأة لجهود فريق مازيراتي إم إس جي ريسينغ المستمرة خلال سباقات الاختبار. وجاء دان تيكتوم بسيارته NIO 333 في المركز العاشر ليحصد أولى نقاطه خلال الموسم، وهي نقاط مستحقة نظرًا لأدائه المميز في الدرعية.

وسيكون السباق التالي ضمن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي هو سباق جرينكو حيدر أباد إي بري 2023 يوم السبت 11 فبراير

سباق كور الدرعية إي بري 2023

سباق كور الدرعية إي بري 2023

أهم المقالات