سبتمبر 11, 2022

حظوظ بورشه تتراجع في دخول الفورمولا 1 بعد فشل المحادثات مع ريد بول

فشلت المحاثات الرسمية بين بورشه وفريق ريد بول ريسينغ في التوصل لشراكة حقيقية بينهما، وذلك بعد أنباء عن نية علامة بورشه الألمانية امتلاك حصة بنسبة 50% من فريق ريد بول ريسينغ، مع التزام بالشراكة لمدة 10 سنوات من بورشه، في محاولة للعودة إلى حلبة سباقات الفورمولا 1 مجددا.

وقالت بورشه في بيان رسمي: إنه في سياق الأشهر القليلة الماضية، قامت بورشه آيه جي وريد بول بمحادثات حول إمكانية دخول بورشه إلى الفورمولا 1. توصلت الشركتان الآن بشكل مشترك إلى استنتاج مفاده أن هذه المحادثات لن تستمر بعد الآن.

وكانت بورشه كشركة مصنعة قد تسابقت في ثمانية مواسم للفورمولا 1 بين عامي 1957 و1964، وحققت فوزا واحدا، ومركزا واحدا، وخمس منصات تتويج، قبل أن تعود في عام 1991 بنجاح أقل كجزء من فريق عمل.

يذكر أن بورشه وأودي، كانت تبحثان في الآونة الأخيرة عن أفضل فرصة لدخول سباقات الفورمولا 1، إما بمفردهما أو بالشراكة مع فريق قائم حاليا.

فيما أعلنت أودي أنها اعتباراً من العام 2026 ستشارك في بطولة العالم للفورمولا وان وتشمل أربعة سباقات رئيسية في منطقة الشرق الأوسط وخارجها. وتعتزم أودي اتخاذ منشأة أودي سبورت في نيوبورغ بالقرب من إنغولشتات مقراً للمشروع، حيث سيتم تطوير منظومة الحركة المخصصة لسباقات فورمولا وان في ألمانيا للمرة الأولى منذ أكثر من عِقد.

أهم المقالات