أبريل 05, 2022

تقارير: أودي ترفع عرضها لشراء حصة في وحدة سباقات الفورمولا 1 التابعة لماكلارين

أفادت تقارير أن شركة أودي رفعت عرضها للحصول على موطئ قدم في شركة ماكلارين البريطانية لتصنيع السيارات الخارقة إلى 650 مليون يورو (718 مليون دولار) من 450 مليون يورو، وفقا لمجلة أوتوموبيل ووتش. وكان قد ظهر اهتمام أودي بماكلارين لأول مرة في أواخر العام الماضي.

وبحسب التقارير فإن أودي ترغب أولاً في اقتناص حصة في وحدة سباقات ماكلارين للفورمولا 1 قبل الاستثمار المحتمل في العلامة التجارية كخطوة ثانية.

تخطط الشركات للتوقيع على خطاب نوايا، وسوف يناقش مجلس الإشراف لمجموعة فولكس واجن، الشركة الأم لأودي، الأمر في وقت لاحق من هذا الشهر، وفقًا للتقرير.

على الرغم من المباحثات الجارية فإن فريق فورمولا 1 “ليس للبيع بالتأكيد”، كما لا يبحث عن شركاء آخرين في الأسهم، وفقا لتأكيدات زاك براون، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين ريسينغ.

قالت مصادر الأسبوع الماضي إن مجموعة فولكس واجن كانت مستعدة لمنح أودي و بورشه الضوء الأخضر لتصبح جزءًا من فورمولا F1 في اجتماع هذا الأسبوع.

فيما تواصل ماكلارين أيضًا المناقشات مع مجموعة بي أم دبليو، كما وقعت مذكرة تفاهم مع صانع السيارات الألماني في 24 مارس حول التطوير المشترك لهندسة السيارات الرياضية الكهربائية. كما أكد التقرير إن هذه الاتفاقية ليست ملزمة ويمكن إلغاؤها من خلال صفقة جديدة مع أودي.

أهم المقالات